وهران: رسو باخرة سياحة على متنها 77 سائحا أمريكيا

وهران – رست يوم الخميس بميناء وهران باخرة سياحية على متنها 77 سائح من الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما علم لدى المدير الولائي للسياحة والصناعة التقليدية، بلقايم بن عمر بلعباس.

و قد حظي هؤلاء السياح الذي كانوا على متن الباخرة “أم/في كورينتين” بجولة سياحية راجلة مكنتهم من الاطلاع على العديد من المواقع بمدينة وهران منها ساحة “1 نوفمبر 1954” ونهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر) والمكتبة البلدية وفق نفس المصدر.

كما يتضمن برنامج هذه الجولة السياحية التوجه أيضا الى جبل مرجاجو المطل على عاصمة غرب البلاد وحصن “سانتا كروز” المتواجد بذات الموقع.   

و مكنت هذه الزيارة التي تدوم يوما واحدا للوفد السياحي من الإطلاع على معرض لمنتجات الصناعة التقليدية المنظم بساحة “المغرب العربي” بوسط المدينة.

و للإشارة فان هذه الباخرة السياحية والقادمة من الجزائر العاصمة ستتجه ليلة اليوم الخميس الى مدينة برشلونة (إسبانيا).

و أبرز نفس المسؤول أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها لباخرة سياحية بمدينة وهران ضمن البرنامج المسطر لسنة 2023 والرابعة التي ترسو بميناء وهران بعدما استقبل خلال السنة الماضية ثلاث بواخر مماثلة ضمت سياح أجانب من جنسيات مختلفة.

كما يرتقب أن تستقبل وهران العديد من البواخر السياحية في أبريل ومايو وأغسطس القادمة، مثلما أشير إليه.

يذكر أن هذه الزيارة السياحية من تنظيم وكالة السياحة والأسفار “توارق” من الجزائر العاصمة بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران.

اقرأ المزيد