وهران : حجز 30 قنطار من السمك المجمد المنتهي الصلاحية

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من حجز 30 قنطار من السمك المجمد المستورد المنتهي الصلاحية مهيأة للتوزيع مع توقيف شخص متورط ، حسبما علم الأربعاء من هذا السلك الأمني.

وتمت العملية استغلالا لمعلومات وتحريات حول وجود شركة للاستيراد والتصدير بالمنطقة الصناعية المهدية بوادي تليلات، تقوم بتسويق اللحوم المجمدة المستوردة، بعد تمديد تاريخ مدة الاستهلاك بسبب انتهاء تاريخ صلاحيتها. وقد تمكنت مصالح أمن دائرة واد تليلات من حجز 30 قنطارا من السمك المجمد المستورد المنتهي الصلاحية مهيأة للتوزيع مع توقيف شخص متورط.

وبعد إذن تفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية واتخاذ الإجراءات المعمول بها، برفقة أعوان مراقبة النوعية وقمع الغش، وبيطري، تم حجز 600 صندوق أي ما يعادل 30 قنطار من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية كانت مجهزة لتمديد مدة صلاحيتها وكمية من الأمعاء المستوردة تظهر عليها علامات التعفن.

كما تم حجز أيضا خلال العملية مجموعة ملصقات الخاصة بتعليب الخضر الجافة “بزلاء” وأخرى للأسماك بها تاريخ انتهاء الصلاحية جديد و ملصقات فارغة جاهزة للنسخ ووحدات مركزية خاصة بحاسوب وأختام مستطيلة لمؤسسات مختصة في البيع بالجملة و أكياس بلاستيكية مخصصة للتغليف، يضيف ذات المصدر.

وتخص هذه المخالفة عدم احترام شروط الحفظ و النظافة و التخزين مما يشكل خطر على المستهلك، حسبما أشير إليه.

وتم تحرير اجراء قضائي ضد الشخص الموقوف سيحال بموجبه على العدالة.

 

اقرأ المزيد