وهران: تنظيم أبواب مفتوحة حول الرياضات العسكرية

 

وهران – نظمت المصلحة الجهوية للرياضات العسكرية للناحية العسكرية الثانية بوهران يوم الثلاثاء بالمركب الجهوي للرياضة العسكرية أبوابا مفتوحة حول الرياضة العسكرية.

و أبرز نائب قائد الناحية العسكرية الثانية  اللواء لعفيد حساني خلال إشرافه على إفتتاح التظاهرة بإسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية أن “هذه المناسبة تعتبر فرصة لتعريف الجمهور بالأهمية البالغة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف أنواع الرياضات وأهمية ممارستها من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي وتوفير القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي كل الإمكانيات لتشجيع الممارسة الرياضية العسكرية”.

و صرح أن “توفير القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف الإمكانيات لأفراد الجيش الوطني الشعبي لممارسة الرياضة سمح بظهور رياضيين عسكريين يتمتعون بمستويات عالية مثلوا الجزائر أحسن تمثيل في التظاهرات الوطنية والدولية”.

و أكد اللواء لعفيد حساني أن هذه الأبواب المفتوحة تدخل “ضمن المخطط السنوي للإتصال (2022-2023) الذي سطرته القيادة العليا للجيش الوطني بهدف تقريب المواطنين وممثلي وسائل الإعلام من المؤسسة العسكرية و تمكينهم من التعرف أكثر على المؤسسة العسكرية عامة والرياضة العسكرية خاصة”.

و أضاف نائب قائد الناحية العسكرية الثانية أن “هذه المناسبات تمثل أيضا همزة وصل بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المدني و تدخل ضمن تعزيز رابطة جيش-أمة”.

و قد تابع الجمهور الحاضر في هذا الموعد عروضا في مختلف الرياضات شارك فيها أعضاء المنتخبات الجهوية للناحية العسكرية الثانية في الجيدو والتايكواندو والكاراتي دو والمصارعة المشتركة وهي منتخبات فازت بالعديد من الميداليات خلال مختلف البطولات الوطنية العسكرية إضافة إلى تحقيق بعض أفرادها نتائج ممتازة في منافسات دولية.

كما قدم أفراد من الدرك الوطني عروضا على الدراجات النارية فضلا عن عروضا للفرق السينو تقنية وعروضا في الفنون القتالية وأخرى حول كيفية حماية الشخصيات في حين قدم أفراد من الجيش الوطني الشعبي عروضا متنوعة في الفنون القتالية.

و نظمت بالمسبح التابع للمركب الرياضي الجهوي للناحية العسكرية الثانية عروضا في السباحة و أخرى حول عبور الحواجز في الخماسي العسكري.