وهران: تنصيب لجنة تقنية لترقية الاستثمار الفلاحي

وهران: تنصيب لجنة تقنية لترقية الاستثمار الفلاحي

وهران – تم بوهران تنصيب لجنة تقنية لترقية الاستثمار الفلاحي يرأسها المدير العام للديوان الوطني للأراضي الفلاحية ,حسبما استفيد لدى مديرية المصالح الفلاحية للولاية.

وأشار المصدر إلى أن والي وهران سعيد سعيود أشرف مساء أمس الأحد على تنصيب هذه اللجنة التقنية بحضور المدير العام للديوان الوطني للأراضي الفلاحية والمفتشة العامة لهذا الديوان و مسؤولي قطاعات أخرى على غرار المصالح الفلاحية والموارد المائية و أملاك الدولة و مسح الأراضي و الحفظ العقاري و التنظيم و الشؤون العامة و المواصلات السلكية و اللاسلكية.

وبالمناسبة ذكر الوالي أن “الجانب الفلاحي توليه الدولة أهمية كبيرة حيث أكد السيد رئيس الجمهورية على ضرورة الوصول إلى الاكتفاء الذاتي فيما يخص المنتوجات الفلاحية الإستراتيجية” , مبرزا بأن الدولة بذلت مجهودات من أجل منح العقار الفلاحي و تسوية وضعية الفلاحين و تسهيل الحصول على الأراضي الفلاحية بكل شفافية و في فترة وجيزة.

وباشر المدير العام للديوان الوطني للأراضي الفلاحية أشغال هذه اللجنة وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 55/24 المؤرخ في 23 يناير 2024 المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 21/432 المؤرخ في 2021/11/04 المحدد لشروط و كيفيات منح الأراضي التابعة لأملاك الدولة للاستصلاح في إطار الإمتياز.

كما تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض وضعية المحيطات على مستوى ولاية وهران.

للإشارة تم تخصيص 9 محيطات بولاية وهران بمساحة تقدر ب7677 هكتار موزعة على كل من شواشة (مرسى الحجاج) بمساحة 342 هكتار و سيدي حمادي(العنصر) بمساحة 462 هكتار و طافراوي (3800 هكتار) وسيدي غانم (1500) و بختاوي بطافراوي (82) و مراح ببلدية مسرغين (92) و بن زينة ببوتليليس (615) و عين الكرمة (460) والرأس الأبيض ببلدية عين الكرة (324).

اقرأ المزيد