وهران: انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول القوات الجوية

وهران – انطلقت اليوم الاثنين بمركز الإعلام الإقليمي “الشهيد بوبرناس محمد” لوهران بالناحية العسكرية الثانية فعاليات الأيام الإعلامية حول القوات الجوية.

وأشرف قائد الجو بالناحية العسكرية الثانية اللواء د. عبد الكريم باسم قائد القوات الجوية اللواء محمود. ل, على مراسم افتتاح هذه التظاهرة الاتصالية التي تدوم 4 أيام بحضور ممثلين عن السلطات المدنية والعسكرية للولاية وممثلين عن الأسرة الإعلامية وتلاميذ بعض المؤسسات التربوية.

وأشار اللواء في كلمة بالمناسبة إلى أن هذه التظاهرة التي تندرج في إطار المخطط العام للاتصال للجيش الوطني الشعبي لسنة 2024 المصادق عليه من طرف القيادة العليا تهدف إلى تجسيد سياسة الاتصال الجواري المنتهجة من طرف الجيش الوطني الشعبي وتعزيز الرابطة “جيش – أمة”.

كما تهدف الأيام الإعلامية حول القوات الجوية حسب قائد سلاح الجو بالناحية العسكرية الثانية إلى “إعطاء المجتمع المدني الجزائري لمحة عامة حول القوات الجوية وتمكينه من الاطلاع على درجة الاحترافية والكفاءة التي يتمتع بها الأفراد إضافة إلى التعرف على الجهود المبذولة من طرف قيادة القوات الجوية في مجال العصرنة والتطوير ما جعل القوات الجوية سلاحا رائدا يقوم بأداء مهام الدفاع المنتظرة منه بكل فعالية واحترافية”.

وذكر قائد المدرسة العليا للطيران “الشهيد جبار الطيب” بطافراوي اللواء ح. نصر الدين من جهته أن “القوات الجوية تعمل على استقطاب النخبة من بين الشباب وصقلهم من خلال مسار تكويني حافل لتخريج طيارين ذوي كفاءة عالية في العديد من التخصصات ومسلحين بالقيم النبيلة التي يحرص عليها الجيش الوطني الشعبي وعلى رأسها الانضباط والتفوق والإخلاص”.

وأقيم بالمناسبة معرض تعريفي بالقوات الجوية الجزائرية والمهام التي تقوم بها في إطار الدفاع عن الوطن وبالهياكل التابعة لها والتجهيزات العصرية التي تتمتع بها إضافة إلى صور لمختلف أنواع الطائرات المتواجدة بالقوات الجوية.

كما نظمت زيارة لأجنحة خاصة ببعض المؤسسات والهياكل التابعة للقوات الجوية منها جناح للقاعدة الجوية ببوسفر بالناحية العسكرية الثانية ومؤسسة صناعة الطائرات بالناحية العسكرية الثانية ومؤسسة تجديد العتاد الخاص بنفس الناحية.