وهران: الطبعة الـ21 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري

وهران – يحتضن مركز المؤتمرات محمد بن أحمد لوهران فعاليات الطبعة الـ 21 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية “باتي واست 2024”, من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري, حسبما أستفيد اليوم الأحد من المنظمين.

ويتوقع مشاركة زهاء 100 عارض من داخل وخارج الوطن من شركات وطنية وأخرى أجنبية من إسبانيا والصين وتركيا وغيرها, بالإضافة إلى مؤسسات بنكية متخصصة في مجال السكن ومؤسسات تابعة لقطاع التكوين و التعليم المهنيين.

ويشكل هذا الموعد الاقتصادي, الذي أصبح تقليدا سنويا بمدينة وهران, فضاء للقاء وتبادل الخبرات بين المهنيين في قطاع العقار والسكن وربط علاقات شراكة مع المؤسسات الأجنبية المشاركة, وفق المنظمين.

الجدير بالذكر أن أزيد من 40 بالمائة من العارضين شركات أنشأت حديثا متخصصة في إنتاج مواد البناء والتي تطمح إلى تسويق منتوجاتها خصوصا بالجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن, كما أشير إليه.

كما سيتم على هامش هذا الصالون, المنظم على مدار خمسة أيام بمبادرة من وكالة “أس بي ايفنتس كوم كومباني”, تنظيم لقاءات ثنائية بين متعاملين اقتصاديين جزائريين وأجانب بهدف تشجيع الشراكة و كذا تنشيط محاضرات حول قطاع البناء والإسكان و الطاقات المتجددة في الجزائر.

للتذكير, شهدت الطبعة السابقة إقبالا كبيرا للزوار خصوصا المهنيين والذي ناهز عددهم الـ 5 آلاف, حيث تعرفوا على جديد مواد البناء وبعض العروض العقارية فضلا عن إبرام عدد من الاتفاقيات بين شركات إنتاج الإسمنت وبعض المرقين العقاريين وربط اتصالات تجارية بين المتعاملين الاقتصاديين المحليين وشركات وطنية وخاصة في مجال العقار والسكن من خلال لقاءات ثنائية بهدف تشجيع الشراكة.

اقرأ المزيد