وهران: استقبال أكثر من 100 طفل من الجالية الجزائرية بالمهجر

وهران: استقبال أكثر من 100 طفل من الجالية الجزائرية بالمهجر

وهران – حل مساء اليوم الخميس بوهران 103 طفلاً وطفلة من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالمهجر وبالضبط من العاصمة الفرنسية باريس مرفقين بـ 12 مؤطراً و مؤطرة حيث تم استقبالهم بمطار “أحمد بن بلة” الدولي قبل نقلهم إلى مخيم الشباب ”صلامندر” بمستغانم للإقامة لمدة 14 يوماً.

و صرح لوأج المدير المركزي بوزارة الشباب والرياضة, رحال نذير, الذي كان على رأس الوفد المستقبل لهذه المجموعة من الأطفال بأن هذه العملية تأتي ”تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التي أسداها في اجتماعات مجلس الوزراء لاستضافة 2.000 طفل من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر”.

وقال ”يتعلق الأمر بعملية وطنية تهدف إلى ربط أبناء جاليتنا بالخارج بوطنهم الأم من خلال برمجة عدة نشاطات منها زيارة المواقع التاريخية والسياحية حتى نبرز ما تزخر به الجزائر من إمكانيات ومؤهلات في هذا المجال ونساهم في ترسيخ وتقوية ثقافة الانتماء لدى هؤلاء الأطفال”.

ومن جهته, أكد مدير الشباب و الرياضة لوهران عادل تجار بأن هذه العملية, التي تنظم للصيف الثاني على التوالي, تخص في مرحلتها الأولى, التي انطلقت اليوم, 1.000 طفل و طفلة تم استقبالهم عل مستوى مختلف مطارات الوطن, على أن تتبعها عملية ثانية بعد أسبوعين من الآن يتم خلالها استقبال نفس العدد من الأطفال أبناء الجالية الجزائرية بالخارج لقضاء 14 يوما أيضا بمختلف مراكز الشباب الواقعة ببعض المدن الساحلية.

وأوضح نفس المتحدث بأن اختيار الأطفال المعنيين لقضاء العطلة بالجزائر تم بالتنسيق مع مسجد باريس في إطار الاتفاقية الممضاة بين هذه الهيئة ووزارة الشباب والرياضة تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية مذكرا بأن قطاع الشباب والرياضة سبق له في الأسابيع الأخيرة و أن استضاف شبابا يبلغ عمرهم أكثر من 14عاما, ”و جاء الدور الآن على تكفل وزارة الشباب و الرياضة بشريحة الأطفال من7 إلى 14 سنة لقضاء عطلهم عبر السواحل الجزائرية”.

بدورهم, أعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم بقضاء العطلة الصيفية بالوطن الأم الجزائر, حيث أعدت لهم مديرية الشباب و الرياضة لولاية مستغانم برنامجا ترفيهيا و ثقافيا و فنيا و سياحيا ثريا, يشمل السباحة صباحا و زيارة المواقع السياحية و التاريخية خلال الفترة المسائية مع حضور حفلات فنية و ترفيهية سهرة كل يوم.