وهران: إفتتاح الأيام الإعلامية لمدرسة ضباط الصف للعتاد “الشهيد بن دراوة عبد القادر”

وهران – افتتحت فعاليات الأيام الإعلامية لمدرسة ضباط الصف للعتاد “الشهيد بن دراوة عبد القادر” لوهران اليوم الأحد بمركز الإعلام الإقليمي للناحية العسكرية الثانية لوهران.

و أشرف القائد الجهوي اللوجستي للناحية العسكرية الثانية، العميد بودالي بومدين، باسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية على مراسم الافتتاح حيث أبرز أن هذه الأيام الإعلامية “تسمح بالاطلاع عن كثب على مختلف النشاطات والتخصصات التي يتلقاها الطلبة و المتربصون بمختلف فئاتهم وعلى ما تحتويه المدرسة من الوسائل والمعدات البيداغوجية التي تساهم في خلق الظروف المناسبة للتفوق والتميز لنيل المزيد من العلم والمعرفة”.

و تهدف هذه التظاهرة القائمة على التواصل المباشر و المستمر مع كافة أطياف المجتمع- يضيف العميد بودالي بومدين-

إلى التعريف “بالمهام النبيلة الموكلة للمدارس العسكرية المتمثلة في تكوين عنصر بشري كفء في مجالات عسكرية و علمية متعددة حتى يتسنى له القيام بمهامه المسندة إليه مستقبلا بجدارة و استحقاق” وهو ما تؤكد عليه دوما القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي, كما قال.

و ستكون هذه الأيام الإعلامية التي ستتواصل إلى 3 مارس القادم  “من خلال حضور مختلف ممثلي وسائل الإعلام نافذة على قواتنا المسلحة يطلع من خلالها المجتمع المدني على القفزة النوعية التي حققها الجيش الوطني الشعبي بصفة عامة وسلاح العتاد بصفة خاصة”، يضيف نفس المسؤول.

كما أضحت هذه المناسبة الإعلامية الجوارية “تقليدا راسخا من التقاليد العسكرية الحميدة التي كرستها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وأرست معالمها في إطار مسعاها الرئيسي الرامي إلى تجسيد مبدأ تقريب المؤسسة العسكرية من المواطن لاسيما فئة الشباب وتمتين الروابط بين الجيش والأمة خدمة للمواطن ودفاعا عن السيادة الوطنية”، وفق العميد بودالي.

و من جانبه أكد قائد المدرسة العقيد، بولعراق رابح على أهمية هذه التظاهرة التي تندرج في سياق “السياسة الإتصالية للجيش الشعبي الوطني كونها ترمي الى تعزيز الرابطة الأزلية جيش-أمة من خلال تعزيز الصلات و تثمين العلاقات و فتح حلقة التواصل بين المواطنين لا سيما فئة الشباب و المؤسسة العسكرية قصد التعريف بمدرسة ضباط الصف للعتاد كهيكل تكويني هام”.

كما يتم بمناسبة هذه التظاهرة إقامة معرض يبرز مختلف الوسائل البيداغوجية والمعدات المستعملة في مختلف الدورات لتكوين المتربصين والطلبة وشروط الالتحاق بمدرسة ضباط الصف للعتاد “الشهيد بن دراوة عبد القادر” فضلا عن عرض فيديو حول تاريخها ونشاطاتها.

يذكر أن مدرسة ضباط الصف للعتاد كانت تعرف غداة تأسيسها بمركز التدريب للإمدادات وحولت سنة 1980 إلى مركز للتكوين التقني للإمدادات ثم إلى مدرسة ضباط الصف للعتاد في 23 مارس 1983. وأصبحت تحمل اسم الشهيد بن دراوة عبد القادر منذ 18 فبراير 2015.

اقرأ المزيد