وهران : إبراز الاتجازات المحققة و دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية الشاملة

وهران : إبراز الاتجازات المحققة و دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية  الشاملة

وهران- ابرز اليوم السبت بوهران نشطاء من المجتمع المدني من غرب البلاد الانجازات المحققة خلال السنوات الثلاث الاخيرة و الدور المهم للمجتمع المدني في تعزيز القيم الوطنية وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة وهذا خلال لقاء جهوي نظمه المرصد الوطني للمجتمع المدني.

وثمن السيد حمزاوي رئيس المرصد خلال هذا اللقاء الذي تزامن مع الذكرى الثالثة لانتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية ما تحقق خلال ثلاث سنوات من طفرة اقتصادية مؤسسة على تثمين القدرات الوطنية وتحرير المبادرات الإبداعية والطاقات الشبانية , مشيرا إلى أن هذه التجربة “أضحت نموذجا يحتذي به ويحظي بإشادة الهيئات الدولية التي نوهت عبر تقاريرها بالنتائج الإيجابية للسياسة الحكيمة للجزائر”.

واضاف المتحدث ان الجزائر الجديدة “استرجعت مكانتها ودورها على الصعيد الدولي بحركية دبلوماسية مميزة أسست لها بقوة استقرارها وأمنها التي ضمنها تلاحم بين الشعب وجيشه الوطني الشعبي وتضامن منقطع النظير بين أبناء الشعب في أحلك الأزمات والكوارث وتسيير حكيم ورشيد يحسن من أداء مؤسسات الدولة والخدمة العمومية وانجازات سياسية واقتصادية واجتماعية”.

وذكر ايضا أن المؤسسات الدستورية للبلاد “تعززت بدورها بالعديد من الهيئات , بالتجديد أو الاستحداث, لا سيما المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب مما خلق ديناميكية جديدة في المجتمع والمؤسسات”, لافتا إلى أن “المواطن كان في صلب الأولويات بتدعيم الطابع الاجتماعي للدولة من خلال التدابير الكفيلة بدعم القدرة الشرائية رغم الظرف الاقتصادي الصعب الذي أفرزته تداعيات الأزمة الصحية العالمية”.

كما أبرز رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني الانجازات “في المجال الأمني والدبلوماسي ومكتسبات التجديد المؤسساتي وترقية أداء المجتمع المدني وكذا القفزة المحققة في الجانب الاجتماعي والإنجازات المسجلة في المجال الاقتصادي تحت قيادة حكيمة ورشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

كما أشار رئيس ذات المرصد في كلمته خلال هذا اللقاء الذي حمل شعار “المجتمع المدني دعامة لمسيرة الإصلاح والنماء” الى أن “المجتمع المدني أضحى دوره مهما في تعزيز القيم الوطنية وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة,متكاملا مع السلطات العمومية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”.

كما تم بالمناسبة تقديم مداخلات لعدد من الأساتذة الجامعيين تبرز أهم الانجازات المحققة من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون منذ انتخابه وكذا انجازات المرصد الوطني للمجتمع المدني.

وقد شارك في هذا اللقاء الجهوي المنظم عشية إحياء الذكرى ال 62 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 فعاليات المجتمع المدني لولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وعين تموشنت وسعيدة وغليزان وتلمسان ومعسكر.