وهران: أيام علمية حول “الذكاء العلمي في ضوء الذكاء الإصطناعي” من 9 إلى 11 ديسمبر

وهران – ستقام أيام علمية دولية “الذكاء العلمي في ضوء الذكاء الإصطناعي: تحديات من أجل القدرة التنافسية” من 9 إلى 11 ديسمبر بالمدرسة العليا للإقتصاد بوهران، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى المنظمين.

و سيركز المؤتمر على جانبين من جوانب ممارسة الذكاء الاقتصادي وهما تعريف و تنفيذ سياسة الذكاء الاقتصادي و خلق الظروف المناسبة لممارسة وظيفة الذكاء الاقتصادي من قبل الشركات، حسب وثيقة تقديم هذا الحدث العلمي.

و يشتمل برنامج هذه الأيام على نحو ثلاثين محاضرة ينشطها أكاديميون و خبراء من مختلف المؤسسات الجامعية و البحثية في البلاد و أيضا من مؤسسات أجنبية من فرنسا و الدانمارك و بلغاريا و كوت ديفوار.

و سيتناول المشاركون في اللقاء عدة محاور منها “الذكاء الاصطناعي و الصحة في الجزائر: الفرص و التحديات” و “نظام الذكاء الاصطناعي: تحديات الابتكار المسؤول” و “المشاكل الأخلاقية التي يطرحها الذكاء الاصطناعي” و “الذكاء الاقتصادي و القدرة التنافسية لشركات الطاقة” و “ديناميكيات سوق الغاز الطبيعي المسال و القدرة التنافسية”.

كما يتضمن برنامج هذه الأيام العلمية أربع ورشات عمل مخصصة لطلاب الدكتوراه تتناول حوالي خمسة عشر موضوعًا على غرار “أدوات الذكاء الاصطناعي للمراقبة الإستراتيجية” و “إدارة رأس المال البشري في سياق الذكاء الاقتصادي” و”تأثير الذكاء الاصطناعي في تحسين إدارة الطاقات المتجددة” و غيرها.