وليد يشارك في “القمة ال6 لتحول افريقيا”ممثلا لرئيس الجمهورية

وليد يشارك في "القمة ال6 لتحول افريقيا"ممثلا لرئيس الجمهورية

الجزائر- يشارك وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في “القمة السادسة لتحول إفريقيا”، المنعقدة من 26 الى 28 أبريل في مدينة فيكتوريا فالس (زيمبابوي)، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وفي هذا الإطار، أوضحت الوزارة أن السيد وليد قام بالعديد من المداخلات خلال هذه القمة “ثمن فيها جهود الجزائر في دعم الابتكار والنخب المبدعة، من خلال السياسات العامة الرامية إلى الاعتماد على اقتصاد مبني على المعرفة، والقوانين والتشريعات التي سنتها الجزائر لصالح الشركات الناشئة والمشاريع المبتكرة منذ سنة 2020، فضلا عن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الإفريقي- إفريقي في هذا المجال”.

كما كان للوزير العديد من اللقاءات مع نظرائه من الدول الإفريقية، والذين عبروا فيها عن “أهمية الجزائر في هذا المجال، مؤكدين على ضرورة تنفيذ إعلان الجزائر حول المؤسسات الناشئة، المنبثق عن المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة المنعقد في الجزائر خلال ديسمبر 2022”, حسب نفس المصدر.

و تنعقد القمة تحت شعار “الاتصال والابتكار والتحول” وتهدف إلى “تمكين الدول الأعضاء من أن تصبح ذات اقتصادات ذكية أكثر تنافسية ومرونة وانفتاحا وابتكارا”.

و تجمع القمة القادة الأفارقة و الوزراء المكلفين بالاقتصاد الرقمي والشركات الناشئة، الى جانب قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، و تهدف لإرساء ديناميكية لتسريع الثورة الرقمية الجارية في إفريقيا، من خلال مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالتحديات التي تواجه القارة الإفريقية في مجال الابتكار والمجال الرقمي والاتصال, حسب ما جاء في البيان.

يذكر ان القمة تنظم من طرف مبادرة سمارت افريكا اليناس (Smart Africa Alliance) بالتعاون مع دولة زيمبابوي, حسب البيان.

اقرأ المزيد