ولاية الجزائر: الإعلان الرسمي عن افتتاح موسم اصطياف 2023

ولاية الجزائر: الإعلان الرسمي عن افتتاح موسم اصطياف 2023

الجزائر – أشرف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي اليوم السبت على مستوى منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة عن انطلاق موسم الاصطياف لسنة 2023.

وفي تصريح للصحافة عقب جولة بمنتزه الصابلات تفقد خلالها الامكانيات المادية والبشرية المهيأة, افاد السيد رابحي بوجود 61 شاطئ مسموح للسباحة إلى دانب توفير كراسي للسباحة لفائدة ذووي الهمم لتمكينهم من الإستمتاع بهذا النشاط.

وحسب مصالح ولاية الجزائر تم اتخاد قرارات جديدة هذا الموسم, من بينها تنظيم حركة الآلات البحرية (جات سكي) ومنع تواجد الحيوانات الأليفة بالشواطئ.

اما بخصوص مواقف السيارات على مستوى الشواطئ, فقد تم توفير 523.014 مكان تحسبا للموسم الجديد.

ومن جهة اخرى, فقد تم إعداد, تضيف ذات المصالح- برنامجا للتنشيط الثقافي والرياضي وبرمجة نشاطات ترفيهية وسهرات، بالإضافة إلى تنظيم معارض للصناعة التقليدية على مستوى الصابلات وبرج الكيفان.

وفيما يخص الجانب الرياضي، فقد تم برمجة دورات للتنس الشاطئ وكرة الطائرة ومسابقات الرياضات المائية على مستوى منتزه الصابلات و برج الكيفان.

اما في مجال النقل، فسيتم توفير خطين بواسطة 6 حافلات للنزهة والاستجمام بوتيرة منتظمة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة مساء, حيث سينطلق الخط الأول من المحطة البرية خروبة نحو بن عكنون مرورا بحديقة التجارب رويسو و بئر مراد رايس فيما ينطلق الخط الثاني من محطة خروبة نحو حديقة التجارب ومقام الشهيد، مرورا بمحطة 01 ماي ورويسو.

كما خصصت مؤسسة إيتوزا 20 حافلة لاستغلال و10 خطوط من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، لتغطية 11 موقعا من أحياء العاصمة نحو الشواطئ مع تمديد مواقيت نقل المسافرين.

اما الفترة الليلية الممتدة من الساعة 19:00 إلى 00:50 فستضمن تغطية 21 خطا عن طريق 21 حافلة أما فيما يخص تقديم خدمة النقل عبر المترو، فقد تم تمديدها إلى غاية الساعة 23:00.

و حسب مصالح الولاية فقد تم تسخير أزيد من 9600 عون للتحضيرات الخاصة الموسم الاصطياف، منهم 820 للتكفل بتهيئة الشواطئ, 1100 عون حماية مدنية، 950 عون حراسة موسمي و150 مؤطر و 185 عون أمن على مستوى الشواطئ.

اقرأ المزيد