وكالة عدل تفند صحة المعلومات التي نشرت عن سقوط مدخل عمارة بحي زمالة بتيارت

 فندت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في بيان لها صحة متداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات اثر سقوط جزء إسمنتي من مدخل عمارة رقم 10 بحي 1500 سكن عدل زمالة بولاية تيارت.

وجاء في بيان الوكالة أن “بعض الجهات سارعت للترويج عبر فيديو بث في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، على أن الحادث وقع صدفة وكاد يخلف ضحايا”, موضحا ان ما “تم ترويجه من معلومات حول هذا الحدث لا أساس له من الصحة”.

وتضيف الوكالة في ذات البيان، أن إطارات فرع التسيير العقاري والمصالح التقنية لوكالة عدل، كانت في عين المكان و أنها قامت بالاتصال بمصالح الحماية المدنية ، مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء و مؤسسة الإنجاز وانه تم اسقاط هذا السقف عمدا باحترام كل إجراءات الوقاية والأمان للسكان لسبب عدم احترام معاير الجودة والنوعية .

وقد شرعت الوكالة في إعادة المراقبة التقنية لجميع مداخل العمارات التي انجزتها هذه الشركة على المستوى الوطني، على ان تكون المعاينة التقنية منجزة من طرف مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء و على عاتق مؤسسة الإنجاز, يضيف نفس المصدر.

وتعلم الوكالة انه تم إنهاء مهام المدير الجهوي ، مدير المشاريع و رئيس المشروع ، مع امكانية المتابعة القضائية.

وفي هذا الاطار, اكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره انها لن تتساهل أبدا مع شركات الانجاز التي لا تحترم الجودة والنوعية ، وأنها لن تتأخر في التدخل و اتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة ضدها.

اقرأ المزيد