وكالة “الأونروا”: أكثر من 300 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم ويواجهون “عدوانا مروعا”

جنيف – ذكر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، أن حوالي 300 ألف طفل في قطاع غزة محرومون من التعليم جراء العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع أكتوبر الماضي.

و ذكر المسؤول الأممي في تصريح اليوم الأربعاء, أن أكثر من 300 ألف فتاة وفتى بمدارس الوكالة توقف تعليمهم فجأة ويواجهون الآن “عدوانا مروعا”.

و قال أن المدارس شمالي غزة تضررت بشدة أو دمرت بالكامل وأصبحت في حالة خراب بسبب العدوان الهمجي والوحشي, مؤكدا أن الذين يدعون لتفكيك الأونروا يحرمون الأطفال المصابين بصدمات نفسية من أي أمل في المستقبل.

و كانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قد أعلنت أمس الثلاثاء أن 5260 طالبا استشهدوا و8985 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الصهيوني بينهم 47 طالبا استشهد في الضفة الغربية وأصيب 294 آخرون, إضافة إلى اعتقال 94.

و ذكرت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم , فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

و لفتت إلى أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة, ما أدى إلى تعرض 111 منها لإضرار بالغة و40 للتدمير بالكامل, كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب, كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

اقرأ المزيد