وكالة “أونروا” تؤكد استشهاد 508 نازحين ممن يقيمون بملاجئها منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

غزة (فلسطين) – أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”, يوم الأربعاء, استشهاد 508 نازحين وإصابة 1559 آخرين ممن يقيمون في ملاجئ الوكالة منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وكانت مسؤولة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة “أوتشا” ياسمينة جيردا, قد قالت إن “أكثر من 200 شخص من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية قتلوا في غزة منذ الـ 7  من أكتوبر الماضي”.

وأوضحت جيردا, في تصريح صحفي, أن “الوضع في غزة سيئ للغاية ولا يمكن قياسه بالأرقام, لدرجة أنها أصبحت منطقة غير آمنة لأي شخص”.

وأضافت “في غزة سمعت وشاهدت قصصا مباشرة ستطاردني لبقية حياتي”, مشيرة إلى “الصعوبات التي تواجهها الفرق في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين, وأن العديد من الأشخاص لم يتم تلبية احتياجاتهم من الغذاء والمأوى وغيرها من الاحتياجات الأساسية”.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة, عبر شن يوميا عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين, وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

ويصعد الكيان الصهيوني عدوانه, رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “الإبادة الجماعية”.

اقرأ المزيد