وقفة تضامنية في كايين للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية

غويانا (فرنسا) – نظمت الجالية الصحراوية، بالتنسيق مع الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي، يوم السبت وقفة تضامنية بكايين عاصمة غويانا الفرنسية، تعبيرا عن تضامنهم مع كافة المعتقلين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي، مطالبين بإطلاق سراحهم.

و ردد المشاركون في الوقفة التضامنية, شعارات تنادي بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال, مشددين على دعمهم للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليزايو), على اعتبارها الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي, ورافعين شعارات للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين الصحراويين في سجون الاحتلال المخزني, وفي مقدمتهم أبطال مجموعة “أكديم ايزيك”.

و في السياق, حث المتظاهرون, الحكومة الفرنسية على ضرورة تحمل مسؤولياتها والتوقف عن دعم الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

و حمل المشاركون في الوقفة التضامنية, التي صنعت الحدث في مدينة كايين, الأعلام الصحراوية وصور المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية, مطالبين بحمايتهم من بطش الاحتلال المغربي الذي لا يتوانى في استخدام ابشع الاساليب غير الانسانية لاضطهادهم.

و عليه, أعربوا عن قلقهم العميق تجاه “الوضعية المزرية التي يعيشها المعتقلون الصحراويون في السجون المغربية”, وناشدوا وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية “بالتدخل على وجه السرعة لدى المملكة المغربية, باعتبارها المسؤولة عن القمع وانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية, من أجل احترام حقوق الإنسان والمواثيق الدولية ذات الصلة”.

و كانت الوقفة التضامنية فرصة ليرفع فيها المشاركون من جديد مطالب بوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي من طرف سلطات الاحتلال المغربية, التي تتم بطريقة غير شرعية, في انتهاك واضح وصارخ للقوانين الدولية وقرار محكمة العدل الأوروبية.