وقفة احتجاجية لمدراء المتوسط أمام وزارة التربية

وقفة احتجاجية لمدراء المتوسط أمام وزارة التربية - الجزائر

نظم اليوم مئات مدراء المتوسطات من مختلف ولايات الوطن وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية في رويسو، للمطالبة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

ودعا المدراء الذين توافدوا على مقر ملحقة وزارة التربية منذ صبيحة اليوم، الوصاية إلى ضرورة اعادة تصنيف مدير متوسطة بما يتماشى و ثقل المهمام المسندة اليه حيث لا يعقل تصنيفه في نفس صنف الاستاذ، مع تصنيف المتوسطات حسب عدد الافواج و نظام الدراسة خارجي –نصف داخلي – داخلي مع اعطاء منحة موافقة لكل صنف.

وطالب المحتجون كذلك باستحداث رتبة مدير رئيسي و مدير مكون، و استحداث منحة خاصة بالمسؤولية و النقل و السكن، بالإضافة إلى رفع من قيمة التعويضات لمهام رئيس مركز امتحان، زيادة على مطالبتهم  المطالبة بالترقية الى رتب اعلى امين عام و مدير تربية.

ومن المطالب التي رفعها المدراء أيضا نجد ضرورة استحداث منصب ناظر متوسطة يتكفل بالمهام الادارية، وإعادة هيبة المدير بتوسيع صلاحياته في مجال التسيير، مع الرد على مراسلات المدير في وقتها من قبل مديرية التربية و فروعها، زيادة على مطالبتهم بالعدل بين المدراء في إعداد الخرائط و الابتعاد عن المحاباة.

وأشار المتجمعون أمام مقر وزارة التربية بالرويسو إلى ضرورة فصل المدارس الابتدائية عن المتوسطات وإلغاء العمل بالمؤمن أو تعويض مادي عن ذلك، ورفض النقل التعسفي للمدير (ارحل) الا بعد تطبيق القانون، مع إلغاء مقياس النتائج المدرسية في حركة التنقلات أو تطبيقها على الجميع أستاذ و مفتش.

ودعا المدراء الذين قدموا من عديد الولايات إلى إعفاء المدير من تسيير منحة 5000دج، مع إصدار القوانين التوضيحية و التنظيمية للقانون الاساسي لعمال التربية 315/08 و 240/12.

اقرأ المزيد