وقفات ومسيرات في عدة ولايات

وقفات ومسيرات في عدة ولايات - الجزائر

خرج عمال قطاع التكوين في وقفة احتجاجية أمام مديرية التكوين المهني بباتنة رافضين تمديد العهدة الرابعة والمطالبة بالتغيير الجذري للنظام.

12:06 التحق، اليوم، موظفو ومتربصو معاهد التكوين المهني بتيارت بالحراك الشعبي في مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من أمام المعهد الوطني للتكوين زياني بلقاسم بطريق خويدمي باتجاه مبنى المديرية الولائية للتكوين المهني الواقعة بحي “فريقو” أين احتشد الجميع وأغلبهم من متربصي المعهد، في وقفة سلمية مرددين شعارات تعبيرا عن رفضهم لتمديد عهدة الرئيس.

12:01 تجمع لأساتذة ومتربصي قطاع التكوين المهني بساحة البريد المركزي في العاصمة لرفض التمديد.

11:47 دخل عمال مديرية الضرائب بولاية ڤالمة في إضراب لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم 18، 19 و 20 مارس وهي أيام تحصيل الضرائب من مختلف المؤسسات، ودعوا زملاءهم على المستوى الوطني للالتحاق بمبادرتهم.

وأوضح المضربون أن حركتهم الاحتجاجية تستهدف الحيلولة دون دخول إيرادات للدولة وللحكومة وقامت المديرية بدعوة جميع المؤسسات التابعة للدولة للعمل بالمثل حتى تعمم الإضرابات الوطنية التي تمثل رسالة قوية وضربة قاسية للحكومة بتحقيق شعار “ترحلو يعني ترحلو”.

11:37 مسيرة حاشدة في هذه الأثناء بشوارع مدينة تيزي وزو، لموظفي وعمال وأساتذة قطاع التكوين والتعليم المهنيين، للمطالبة بتغيير النظام .

ورفع المشاركون في هذه المسيرة لافتات كما رددوا شعارات تعكس تذمرهم من الوضع الحالي للبلاد مطالبين بتطهير قطاعهم والبلاد من المفسدين.‎

اقرأ المزيد