وفد من الجمارك الجزائرية يشارك ببروكسل في اجتماع مجلس المنظمة العالمية للجمارك

وفد من الجمارك الجزائرية يشارك ببروكسل في اجتماع مجلس المنظمة العالمية للجمارك

الجزائر – يشارك وفد من الجمارك الجزائرية, ابتداء من اليوم الخميس, في الدورات 144/143 لمجلس التعاون الجمركي لمنظمة الجمارك العالمية, المنعقدة ببروكسل (بلجيكا), حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك.

وجاء في البيان “في سياق زيارة العمل التي شرع فيها السيد اللواء عبد الحفيظ بخوش, المدير العام للجمارك والوفد المرافق له إلى العاصمة البلجيكية بروكسل, ابتداء من يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024, يشارك وفد الجمارك الجزائرية في أشغال الدورتين 144/143 لمجلس التعاون الجمركي للمنظمة العالمية للجمارك, اللتين تجري فعالياتهما خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 يونيو 2024, بمقر المنظمة ببروكسل, مملكة بلجيكا”. 


 إقرأ أيضا: جمارك: اللواء بخوش يشارك في الاجتماع التنسيقي لمدراء الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط


وتخصص اجتماعات الدورتين “للنظر في تقدم أشغال مختلف لجان المنظمة العالمية للجمارك, اعتماد تقاريرها, مناقشة المسائل ذات الطابع التقني ورسم السياسات العامة التي تساعد على تحسين الأداء الميداني والحوكمة في إطار المنظمة”, يضيف نفس المصدر.

وسيتم مناقشة هذه القضايا “في إطار تعزيز التعاون الجمركي بين الدول الأعضاء في شتى المجالات, لاسيما في مجال بناء القدرات, التسهيلات الجمركية, أسس الضريبة ومكافحة الغش والتهريب”, حسب البيان.