وفاق سطيف: “نهدف لإطلاق أشغال إنجاز مركز التكوين قبل نهاية السنة” (نبيل قواسمية)

 

الجزائر – أفاد المدير العام للشركة الرياضية “بلاك إقلز” وفاق سطيف، نبيل قواسمية يوم السبت بالجزائر، أنه سيتم إجراء دراسة تقنية لإنجاز مركز تكوين النادي بمنطقة أولاد صابر بهدف انطلاق أشغال إنجاز المشروع قبل نهاية السنة الجارية 2023.

و أقامت إدارة نادي وفاق سطيف لكرة القدم الذي أضحى ملكا لمجمع سونلغاز حفل تقديم لاعبي الفريق للموسم الكروي الجديد 2023-2024، اليوم  بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام لعين البنيان بالجزائر العاصمة. وأعلنت الإدارة أنه سيتم تنظيم حفل جماهيري على مستوى ملعب 8 ماي 1945 بسطيف لتقديم اللاعبين لجمهور الوفاق مباشرة بعد عودة الفريق من التربص التحضيري المبرمج بتونس بداية من الثلاثاء المقبل.

و في تصريح لـوأج كشف مدير الشركة الرياضية لوفاق سطيف نبيل قواسمية أن “الاحتراف يتطلب منشآت قاعدية من بينها إنشاء مركز تكوين رياضي للشباب يتكفل بكل الفئات الشبانية، وسيتم إنشاء المركز بالمنطقة الصناعية أولاد صابر بمقاييس عالمية من أجل استقطاب المواهب الشبانية حيث نطمح لتكوين لاعبين كبار في السنوات المقبلة”.

و أضاف: “القطعة الأرضية التي سنبني عليها مركز التكوين تتشكل من مساحة 3 هكتار، حيث سنشرع للقيام بدراسة تقنية حتى تكون جاهزة في أسرع وقت وكذا الإجراءات الإدارية اللازمة حتى تنطلق أشغال الإنجاز المشروع قبل نهاية السنة الجارية”.

و تعد القطعة الأرضية التي سيقام عليها مركز تكوين وفاق سطيف الواقعة ببلدية أولاد صابر بدائرة قجال (تبعد 9 كلم عن وسط مدينة سطيف) قد استفاد منها نادي وفاق ضمن مشروع الإحتراف أندية كرة القدم الجزائرية الذي انطلق في 2010.

و من الناحية الفنية كشف المسؤول السطايفي أن “الخبير عبد العالي إيريدير سيشرف على الفئات الشبانية بتوليه منصب المدير التقني الرياضي للشباب بمساعدة اللاعب الدولي السابق يسعد بورحلي و كذا الإطار السابق في الاتحادية  وليد صادي”.

و سيشرف التقني عبد العالي إيريدير أيضا على أكاديمية نادي وفاق سطيف ومدرسة كرة القدم التي ستنطلق في سبتمبر المقبل دون انتظار بناء مركز التكوين، حسب المصدر ذاته.

و في نفس السياق أفاد رئيس الشركة الرياضية لوفاق سطيف نبيل قواسمية أن النادي استفاد بموجب عقد إمتياز من استغلال نزل فرنسا المتواجد بوسط مدينة سطيف.

و أوضح في هذا الصدد: “ستنطلق أشغال إعادة تهيئة الفندق خلال الأيام القادمة ليصبح المركز الرياضي الخاص بالنادي وسيضم مركز إيواء وإطعام للأكابر وقاعة للرياضة بأحدث التجهيزات و مركز طبي يشرف عليه اختصاصيين في الطب الرياضي”، مشيرا أنها عينة من المشاريع التي سيستفيد منها “الوفاق” تحت إشراف المالك الجديد مجمع سونلغاز.

و أصبح نادي الوفاق الرياضي السطايفي أحد فروع مجمع سونلغاز بعد أن تم في 6 أغسطس الجاري و بصفة رسمية نقل ملكية الفريق لهذا المجمع العمومي خلال لقاء نظم بمقر ولاية سطيف بحضور الوالي محمد أمين درامشي و الرئيس المدير العام لذات المجمع، مراد عجال.

اقرأ المزيد