وفاة المجاهد أمحمد بعلوج عن عمر ناهز 101 سنة

وفاة المجاهد أمحمد بعلوج عن عمر ناهز 101 سنة

الجزائر- إنتقل إلى رحمة الله, المجاهد وأحد الأبطال الأشاوس لمعركة الجرف الكبرى, أمحمد بعلوج عن عمر نهاز 101 سنة, حسب ما علم اليوم الخميس من وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

المجاهد الرمز أمحمد بعلوج, سليل أسرة الشهداء والمجاهدين من الرعيل الأول لجيش التحرير الوطني وهو أحد الأبطال الأشاوس لمعركة الجرف الكبرى 22 سبتمبر 1955, والذي تشهد له تلك الربوع المجاهدة بالمنطقة السادسة بالولاية التاريخية الأولى بصلابته ورباطة جأشه وشجاعته النادرة في كل المعارك التي استبسل فيها ورفاق دربه الشهداء والمجاهدين.

ولد المرحوم  سنة 1922 بدوار بجن بولاية تبسة وهي منطقة ثورية شهدت العديد من المعارك ضد الاستعمار الفرنسي وقد مارس فيها رعي الأغنام وفلاحة الأرض وتجارة بيع الزرابي.

وقد شارك في العديد من المعارك على غرار معارك جبل الجرف الكبرى و معركة وادي الزرقة بجبل الكماكم و معركة جبل فرطوطة وكذا معركتي وادي مسحالة و جبل الغزيرة.

وأمام هذا المصاب الجلل, تقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة إلى عائلة الفقيد وكل رفاقه المجاهدات والمجاهدين بأخلص التعازي وأصدق المواساة , سائلا الله أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر ووافر السلوان، وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح الجنان.

اقرأ المزيد