وضع المرأة: السيدة الدالية تشارك بالقاهرة في لقاء افريقي حول الوثيقة التي ستعرض على لجنة الأمم المتحدة

 

الجزائر- شاركت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, رئيسة لجنة المرأة العربية و رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في التشاورات التي أجراها الوزراء الأفارقة بالقاهرة لليوم الثاني لاثراء المادة الأولية للوثيقة الختامية المقرر عرضها على الدورة 63 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة خلال اجتماعاتها القادم, حسب ما أفاد به اليوم بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن السيدة الدالية “تثمن” الأخذ بعين الاعتبار كل اقتراحات الوفد الجزائري و ملاحظاته ضمن نص البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الوزاري الافريقي التحضيري للدورة 63 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة المقرر عقدها بنيويورك من 11 الى 22 مارس.

و كانت الوزيرة قد عرضت امس محاور سياسة الحماية الاجتماعية التي تتبناها الجزائر قصد ترقية المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع وتمكينها من لعب دورها الذي يكفله لها الدستور والتشريعات الوطنية في جميع المجالات.

وترأست بالقاهرة الاجتماع العربي التحضيري للدورة ال63 للجنة الامم المتحدة بصفتها رئيسة الدورة الحالية للجنة المرأة العربية، حيث جددت بالمناسبة الدعوة الى وزراء العرب للمشاركة “المكثفة والفعالة” في اشغال الدورة ال38 للجنة المرأة العربية التي ستستضيفها الجزائر يوم 24 فبراير الجاري.