وضع “أونساج” رسميا تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة

وضع “أونساج” رسميا تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة - الجزائر

وضعت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب رسميا تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، بموجب مرسوم تنفيذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 41.

و أسند المرسوم التنفيذي المؤرخ في 20 يوليو سنة 2020، إلى الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسـسات المصغرة، سلطة الوصاية على الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

و من خلال هذا النص الجديد، تلغى أحكام المرسوم التنفيذي المؤرخ في 5 مايو سنة 2020 الذي يسند الى وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، سلطة الوصاية على الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

و تجدر الإشارة الى أن هذا التغيير جاء بعد التعديل الحكومي في 23 يونيو الأخير، حيث تم إقرار استحداث مناصب وزراء منتدبين لدى الوزير الأول، من بينها، مكلف بالمؤسسات المصغرة و أخر مكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة.

و كانت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تابعة لوزارة العمل والتشغيل، غير أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر الحكومة، في 9 مارس الفارط، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بإلحاق الوكالة بالوزارة الجديدة للمؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة.