وصول فوج من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج للمشاركة في مخيم صيفي بمستغانم

وصول فوج من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج للمشاركة في مخيم صيفي بمستغانم

وهران – حل في ساعة مبكرة من نهار اليوم الاثنين بالمطار الدولي (احمد بن بلة) بوهران  فوج من أبناء الجالية الجزائرية بالمهجر يضم 160 طفلا للمشاركة في مخيم صيفي بولاية مستغانم.

وجرت مراسم استقبال الفوج من أبناء الجالية الجزائرية بالمهجر بالمطار بحضور المفتش العام لوزارة الشباب والرياضة السيد جعفر رقان وممثلين عن السلطات الولائية بوهران وإطارات من مديريتي الشباب و الرياضة  لولاية وهران و ولاية مستغانم.

ونوه رئيس  فدرالية شمال فرنسا لمسجد باريس عبد القادر عوسج في تصريح ل (وأج) بمبادرة رئيس الجمهورية بتنظيم رحلات لا بناء الجالية الجزائرية بالمهجر إلى الجزائر و تمكينهم من قضاء عطلة مميزة بشواطئ الجزائر و هي المبادرة التي تم التركيز فيها على أبناء الأسر التي لا تملك القدرة على تنظيم رحلات خاصة لا بنائها.

وقدم رئيس جمعية مسجد الفرقان بمدينة ليل الفرنسية زناقي يحيى من جهته شكره لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على مبادرته لفائدة أبناء الجالية الجزائرية بالمهجر وهي “مبادرة تزيد في ربط الاجيال الجديدة من ابناء الجالية بوطنهم”.

بدورهم، أعرب عدد من الأطفال الذين استقت /وأج آراءهم عن سعادتهم بقضاء العطلة الصيفية بالوطن الام الجزائر.

وسيقضي الاطفال 12يوما بمخيم الشباب (سلاماندر ) بولاية مستغانم وفق برنامج ترفيهي و ثقافي و فني و سياحي ثري حسبما أشار إليه مدير الشباب و الرياضة لولاية مستغانم رمضان بن لولو.

واعدت السلطات الولائية بمستغانم برنامجا ثريا لصالح اطفال الجالية الجزائرية بالمهجر يشمل السباحة صباحا و زيارة المواقع السياحية و التاريخية خلال الفترة المسائية مع حضور حفلات فنية و ترفيهية سهرة كل يوم.

يذكر ان 900 طفل من أبناء الجالية الجزائرية بالمهجر استفادوا من مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لقضاء عطلة صيفية بالجزائر يتم تنظيمها بالتنسيق بين عدد من الهيئات الوزارية بالجزائر و مسجد باريس بفرنسا و تساهم مؤسسة سوناطراك في نقلهم من خلال شركة طاسيلي للطيران.