وزير المجاهدين يستقبل سفيرة السودان بالجزائر

وزير المجاهدين يستقبل سفيرة السودان بالجزائر

الجزائر- استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, اليوم الاثنين, سفيرة جمهورية السودان بالجزائر, السيدة نادية خير محمد عثمان، بطلب منها, حسب ما أورده بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، نوه السيد ربيقة بـ”مستوى العلاقات التاريخية العميقة التي تربط البلدين الشقيقين وبموقف السودان حكومة وشعبا الداعم للقضية الجزائرية إبان الثورة التحريرية”, مشيرا إلى “تنوع العلاقات الثنائية بعد الاستقلال من خلال تبادل البلدين السند والدعم المشترك لجهودهما في المحافل الدولية والإقليمية”.

كما أشاد السيد ربيقة بـ”موقف السودان ودعمه للجزائر لنيل عضوية مجلس الأمن الدولي”, معتبرا ذلك “مكسبا ثمينا يضاف إلى رصيد السياسة الخارجية الجزائرية”.

وبالمناسبة, ذكر الوزير بالمهام المنوطة بالمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر1954 كمؤسسة تحت الوصاية في مجال البحث والدراسة والتوثيق لكل المحطات التاريخية من خلال عمل الأساتذة الجامعيين والباحثين المختصين والمجلس العلمي لذات المؤسسة التي ستعمل في هذا الإطار لإنجاز “عديد البرامج التي من شأنها التوثيق للعلاقات التاريخية بين البلدين ضمن عمل مخابر البحث المتخصصة”.

وفي السياق ذاته, أكدت سفيرة السودان على ضرورة “توثيق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين, وذلك في إطار عمل لجنة مشتركة”, وفقا لذات البيان.