وزير المالية يشارك بفيينا في الدورة الوزارية لصندوق اوبيب للتنمية الدولية

وزير المالية يشارك بفيينا في الدورة الوزارية لصندوق اوبيب للتنمية الدولية

الجزائر- شارك وزير المالية, لعزيز فايد, اليوم الاربعاء بفيينا (النمسا), في الدورة الوزارية لصندوق اوبيب للتنمية الدولية, المخصصة لدراسة و المصادقة على تقارير نشاطات هذه المؤسسة و الموافقة على حصيلتها المالية السنوية, حسبما افاد به بيان للوزارة.

و اوضح ذات المصدر, ان السيد فايد تحادث, على هامش هذه الدورة الوزارية, مع المدير العام لصندوق اوبيب للتنمية الدولية, عبد الحميد الخليفة, حيث “تبادل معه وجهات النظر حول تحديات التنمية و الدور الذي قد تلعبه هذه المؤسسة من اجل مساعدة البلدان النامية على رفعها”.

و تابع بيان الوزارة, ان المحادثات قد تمحورت كذلك حول “المهام المنوطة بصندوق اوبيب للتنمية الدولية منذ انشائه سنة 1976 بالجزائر و التي تتعلق بترقية التنمية, و تعزيز المجموعات و تمكين السكان”.

كما تحادث الجانبان, حول “امكانية تنظيم الذكرى ال50 لإنشاء صندوق اوبيب للتنمية الدولية, بالجزائر و المتوقع في غضون عامين”، حسب ذات المصدر.

وتمت الاشارة في ذات البيان, الى أن وزير المالية التقى بمقر الصندوق بفيينا, نظيره الايراني, الذي تحادث معه حول “واقع و افاق التعاون بين البلدين, و كذا حول السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزه اكثر”.