وزير الفلاحة يشارك في أشغال الدورة الوزارية ال37 لمؤتمر “الفاو” للشرق الأدنى و شمال إفريقيا

وزير الفلاحة يشارك في أشغال الدورة الوزارية ال37 لمؤتمر "الفاو" للشرق الأدنى و شمال إفريقيا

الجزائر – شارك وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يوسف شرفة, اليوم الاثنين, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أشغال الدورة الوزارية ال37 لمؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة “الفاو” للشرق الأدنى و شمال إفريقيا، التي نظمت هذه السنة في المملكة الأردنية الهاشمية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتتناول أشغال هذه الدورة، التي حضر فيها، اضافة إلى وزراء دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، و المدير العام للفاو، و ممثلي المنظمات الإقليمية و الجهوية، عدة مواضيع ذات صلة بالتنمية المستدامة و الأمن الغذائي، و السياسات المنتهجة من طرف دول المنطقة لمجابهة مختلف الأزمات والتحديات, يضيف ذات المصدر.

وبالمناسبة, استهل الوزير مداخلته، بالتعبير عن “استنكار الجزائر للأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة والتنديد بتمادي الاحتلال الصهيوني في سياسة التجبر والاضطهاد التي يفرضها على الشعب الفلسطيني الذي يعاني من انعدام أدنى شروط الحياة لا سيما الماء والغذاء و تدهور الظروف البيئية، أمام صمت دولي رهيب غير مسبوق”, يقول البيان.

و في هذا الصدد، رفع السيد شرفة “نداء الجزائر من أجل رفع الحصار الجائر و تسهيل ايصال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة لإنقاذ الفلسطينيين من مجاعة حتمية”.

كما عرض الوزير “أهم المحاور التي تتضمنها الإستراتجية التنموية المسطرة من طرف الدولة، والتي وضعت مسألة عصرنة الزراعة و الأمن الغذائي بمفهومه الشامل في صلب الاولويات الوطنية، حيث تم تجسيد برامج تنموية أدت إلى تحسين ظروف معيشة الساكنة لا سيما في المناطق الريفية”.

كما تطرق الى مشاريع الحكومة لإنجاز برامج تنموية على غرار بعث مشروع إعادة تأهيل السد الأخضر، وبرنامج بتنمية الأشجار المثمرة المقاومة، و توسيع المساحات المسقية ودعم أجهزة و أنظمة السقي المقتصدة للمياه قصد ترشيد استغلال الموارد المائية، و ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء، إضافة إلى دعم الابتكار والمقاولاتية في المجال الزراعي، و تشجيع البحث العلمي.

اقرأ المزيد