وزير العمل الاثنين بجنيف للمشاركة في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي

الجزائر- يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, تيجاني حسان هدام, ابتداء من يوم الاثنين بجنيف بسويسرا, في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي, حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن الوزير سيكون على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى, يضم ممثلين عن الحكومة وعن العمال ومنظمات أصحاب العمل.

وأضاف ذات المصدر أن برنامج هذه الدورة سيتميز بالاحتفال بذكرى مئوية لمنظمة العمل الدولية, إذ ستشهد المراسم حضور “عدد هام من رؤساء الحكومات والوزراء من القارات الخمس, للوقوف على إنجازات المنظمة والتحديات التي تواجهها ورسم معالم استراتيجياتها المستقبلية, خاصة فيما يتعلق بالعمل اللائق والعدالة الاجتماعية”.

وسيتناول جدول أعمال وبرنامج اجتماعات الدورة, تقارير كل من المدير العام ولجنة الحرية النقابية والاصلاح الداخلي للمنظمة, إضافة إلى المسائل المنبثقة عن أعمال مؤتمر العمل الدولي, لاسيما ما يتعلق باقتراحات حول التحديات والفرص المستقبلية لعالم الشغل وكذا كيفية القضاء على مختلف أشكال العنف والتحرش التي يواجهها العمال, يشير البيان.

ومن المنتظر أن يلقي الوزير يوم الأربعاء المقبل, حسب وزارة العمل, كلمة باسم الجزائر في أشغال الجلسة العامة للمؤتمر, كما سيجري محادثات ثنائية مع نظرائه من وزراء العمل المشاركين في الاجتماع.

اقرأ المزيد