وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لمهندسي المناجم وأعضاء منها

وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لمهندسي المناجم وأعضاء منها

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, رئيس الجمعية الوطنية لمهندسي المناجم وأعضاء منها, حسب ما ورد في بيان للوزارة.

والتقى السيد عرقاب, بمقر وزارة الطاقة, “كلا من السيد غريبي محمد, أمين رئيس الجمعية الوطنية لمهندسي المناجم, والسادة كمال بلنوار وإبراهيم مراح ومحمد وحيد رستم, أعضاء هذه الجمعية الوطنية”, وفق ما جاء في البيان.

وورد في البيان أنه تم خلال هذا اللقاء “استعراض أهداف ومهام ونشاطات أول جمعية وطنية تجمع مهندسي المناجم من مختلف ولايات الوطن, وكذا سبل تعزيز التعاون بينها وبين شركات القطاع المنجمي, لاسيما من خلال المساهمة والمشاركة في تنمية وترقية القطاع ومختلف المشاريع المنجمية الحالية والمستقبلية”.

وبعد تقديمه لعرض مختصر حول استراتيجية الوزارة لتنمية القطاع المنجمي, أشار السيد عرقاب “إلى أهمية تنمية العنصر البشري من خلال التكوين المستمر ومرافقة المهندسين في مسارهم المهني عن طريق المؤسسات التكوينية والمعاهد التابعة للقطاع, على غرار فرع  سونارام للتكوين”.

كما أعرب الوزير, حسب البيان, عن استعداد قطاعه لمرافقة نشاطات الجمعية الوطنية لمهندسي المناجم و”عقد لقاءات مع خبراء وإطارات من القطاع, بهدف التعريف بأهمية هندسة المناجم والمساهمة في ترقية دور المهندسين في تطوير القطاع والمشاريع المنجمية, وكذا تشجيع الإطارات الشابة وأصحاب المؤسسات المصغرة والناشئة الحاملين لمشاريع وحلول مبتكرة في المجال المنجمي”.