وزير الصناعة يكشف عن إجراء يخص استيراد السيارات الجديدة

وزير الصناعة يكشف عن إجراء يخص استيراد السيارات الجديدة - الجزائر

صرح وزير الصناعة أحمد زغدار لوسائل الإعلام على هامش جلسة الأسئلة الشفهية بالمجلس الشعبي الوطني اليوم الخميس، أنه تم منح 27 رخصة مسبقة لاستيراد المركبات الجديدة بمختلف أنواعها، ومن عدّة علامات.

وقال الوزير زغدار ، وفق ما نقاته مصادر إعلامية، أنه “منح 27 رخصة لعدّة علامات تخصّ السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات”.

وقال المسؤول الأول في قطاع الصناعة :“لقد أسدينا أوامر فيما يخص المراقبة الميدانية وان شاء الله عن قريب سوف نمنح هذه الاعتمادات. وفي شهر مارس سنعرف دخول السيارات” الى السوق الوطنية.

وحسب ما تنص عليه المادة 5 من المرسوم التنفيذي المحدد لشروط و كيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة: “المستثمر المكتتب يخضع للحصول على رخصة مسبقة تسمح له بالقيام بإجراءات انجاز استثماراته و لا تعتبر الرخصة المسبقة رخصة للممارسة الفعلية للنشاط” فيما تحدد المادة 7 مدة صلاحية هذه الرخصة المسبقة ب12 شهرا.

كما ستقوم لجان ولائية بمعاينة المنشآت و مراقبة مدى مطابقتها مع دفتر الشروط قبل منح الاعتماد النهائي للمستثمر، يضبف المصدر

وعن جديد مصنع “فيات” بوهران، التابع لمجمع ستيلانتيس، أكد الوزير أنه “يشهد وتيرة متسارعة في الانجاز، ويعرف متابعة دقيقة من طرف الجهات الوصية”.

اقرأ المزيد