وزير الصحة يشرف على إطلاق دليل التكفل بالإلتهابات التنفسية الحادة عند الأطفال

 

الجزائر – أشرف السيد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على إطلاق دليل التكفل بالإلتهابات التنفسية الحادة عند الأطفال في إطار دعم وتوجيه مهنيي الصحة للتكفل الأمثل بهذه الشريحة من المرضى.

و أكد السيد سايحي في كلمة له خلال لقاء حضره ممثل المنظمة العالمية للصحة وخبراء ومختصون وإطارات بالوزارة, أن إطلاق هذا الدليل من شأنه المساهمة في “دعم وتوجيه مهنيي الصحة للتكفل الأمثل بالأطفال المصابين”.

و أشار الوزير في السياق ذاته إلى أن هذا الدليل يعد “ثمرة عمل متواصل منذ عدة سنوات بعدما تمت دراسته وتحيينه بما يسمح للمهنيين بتطبيقه بكل سلاسة وأريحية”.

و أضاف أن استعمال هذا الدليل “سيضفي المصداقية على عمل مهنيي الصحة في المستشفيات والمراكز الصحية ويضبط الجوانب المهمة في التكفل بالالتهابات التنفسية الحادة عند الأطفال”، الأمر الذي يضمن –مثلما قال– “التكفل الصحي الجيد من جميع النواحي من حيث تسخير الأطباء الأخصائيين وتوفير الأدوية وغيرها”.

و بالمناسبة, عبر السيد سايحي عن أمله في أن تعمم هذه المبادرة لتشمل الوقاية من مختلف الأمراض وتكون ”أداة تساعد الممارسين في مزاولة عملهم بكل إتقان، وهذا خدمة للمريض”, داعيا إلى “فتح وحدات للبحث العلمي على مستوى الهياكل الصحية يشرف عليها الأساتذة والمساعدون من خلال انجاز دراسات تطبيقية يستفيد منها طلبة الطب”.

كما حث الوزير الممارسين على إنجاز “أعمال من شأنها ترقية النظام الصحي وجعله يعتمد على الخبرة بما يمكن من تقديم خدمة ذات جودة تعود بالفائدة على المريض”.

اقرأ المزيد