وزير الصحة يشدد على ضرورة تحسين خدمات الصحة الجوارية

المدية – شدد وزير الصحة عبد الحق سايحي يوم الثلاثاء بالمدية على ضرورة إيلاء “أهمية خاصة” للصحة الجوارية من خلال تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالهياكل الصحية القاعدية.

و ألح الوزير على هامش زيارته التفقدية للولاية على “ضرورة تهيئة الهياكل الصحية الجوارية لتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين في أسرع وقت ممكن و تجنيبهم التنقل إلى المؤسسات الصحية الكبرى”.

و أضاف أن “هذه الخدمات من شأنها المساهمة في تحسين الرعاية الصحية المقدمة لهؤلاء المواطنين لاسيما في مجالات أمراض النساء وطب الأطفال أو جراحة الأسنان، و بالتالي النجاح في تقريب الصحة من المواطن”.

كما أكد وزير الصحة استعداد دائرته الوزارية لعصرنة المؤسسات الاستشفائية الناشطة منذ عدة سنوات بهدف ضمان رعاية أفضل للمرضى وتحسين ظروف عمل الأطقم الطبية, ومن بينها مستشفيات قصر البخاري (جنوب) و البرواقية (وسط)، التي تستدعي “عمليات عصرنة”، كما قال.

و لم يستبعد السيد سايحي في هذا الصدد إمكانية تسجيل مشاريع جديدة لمؤسسات استشفائية موجهة لتعويضها و تمكين مواطني هذه المناطق من مواصلة الاستفادة من تغطية صحية “جيدة”.

و خلال زيارته لموقع انجاز مركز لمكافحة السرطان ببلدية وزرة (شرق) الذي بلغت أشغاله نسبة تقدم تقدر ب 70 بالمائة، دعا وزير الصحة المؤسسة المكلفة بالمشروع إلى ضرورة “تسليمه في الآجال المحددة، أي بداية السداسي الثاني من السنة الجارية”.

كما أوصى بإدماج هياكل صحية إضافية لضمان أحسن استغلال لهذا المشروع، إلى جانب توفير خدمات طبية أخرى مغايرة لتلك المتعلقة بعلاج السرطان.

و كان وزير الصحة قد اشرف في مستهل زيارته على تدشين مصلحة للاستعجالات الطبية بمستشفى “محمد بوضياف” بالمدية، قبل معاينته لورشات انجاز عيادتين متعددة الخدمات بحي “عين الجردة” ببلدية دراع السمار التي بلغت نسبة انجازها 95 بالمائة، و بمنطقة “مرج الشكير” بأعالي المدية، التي استفادت مؤخرا من أشغال إعادة تأهيل.

اقرأ المزيد