وزير الصحة يشارك بجنيف في أشغال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

وزير الصحة يشارك بجنيف في أشغال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

الجزائر- شارك وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الأحد بجنيف (سويسرا), في أشغال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد على هامش أشغال الدورة ال77 للجمعية العالمية للصحة, حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وتم خلال هذا المجلس –يضيف المصدر ذاته– “مناقشة التوصيات المنبثقة عن اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب, والتي تصب في إطار توطيد وتعميق التعاون العربي المشترك في المجال الصحي”.

كما تم الاتفاق على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة من بينها “التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الصهيوني على دولة فلسطين, تفعيل عمل اللجنة العربية للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة, تكليف اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ بإعداد استراتيجية صحية عربية تتلاءم مع خصوصيات المناطق المتضررة من جهة وخصوصيات الأزمات الصحية من جهة أخرى”, بالإضافة الى “تفعيل اللجنة الفنية الاستشارية العربية للتمريض والقبالة, جائزة الطبيب العربي والاحتفال بيوم الصحة العربي لعام 2024”.

وأبرز نفس المصدر أنه تم كذلك الاتفاق على “انتقاء التجارب الناجحة للدول الأعضاء في المجالات الصحية بما فيها تجربة الجزائر الرائدة في مجال مكافحة المخدرات لعرضها خلال أعمال الدورة العادية ال62 لمجلس وزراء الصحة العرب عام 2025”.

اقرأ المزيد