وزير الصحة يأمر ببعث النشاط الصحي الجواري

وزير الصحة يأمر ببعث النشاط الصحي الجواري - الجزائر

أسدى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، تعليماته بإعادة بعث نشاط  مؤسسات الصحة الجوارية وإعادة تأهيل البعض منها لتحسين التكفل الجواري بالمواطنين لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى.

وشدد الوزير بن بوزيد، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الصحة توج اجتماعه بإطارات الإدارة المركزية اليوم الثلاثاء، على ضرورة بعث البرامج والحملات الصحية، سيما البرامج المسطرة لمجابهة فيروس “كورونا”.

بالمناسبة، دعا البروفيسور بن بوزيد للسهر على تنفيذ البرامج والحملات التوعية المتعلقة بموسم الحر ككل سنة، لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية التي ميزها تفشي فيروس كورونا، مشيدا بالتنسيق المحكم بين قطاعات الصحة الجهوية في هذه الظروف الاستثنائية.

شدد المصدر ذاته، على وجوب متابعة الحملة الوطنية لمكافحة الإصابة بلسعات العقارب والوقاية من بعض الأمراض المتنقلة عن طريق المياه والتسممات الغذائية المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة، إلى جانب الاهتمام أكثر بفئة الأشخاص المسنين، لاسيما المصابين بالأمراض المزمنة.

أما بالنسبة للنساء الحوامل خلال هذه الفترة، أمر وزير الصحة بتعزيز هذا التكفل من خلال التنسيق بين القطاعين العمومي والخاص.

وفيما يتعلق بفئة المصابين بالسرطان، شدد المسؤول ذاته على تفعيل رقمنة الشبكة الخاصة بتحديد مواعيد العلاج بالأشعة مع إحداث توازن بين المصالح المتواجدة بالشمال ونظيرتها بجنوب الوطن، من أجل السماح للمرضى المنتمين للمناطق التي تعرف مواعد بعيدة من أجل العلاج بتلك التي لا يقبل عليها عدد كبير من المرضى من أجل تقليص مدة هذه المواعيد.

اقرأ المزيد