وزير الصحة: “وضعية وباء كورونا في الجزائر مستقرة ومتحكم فيها”

وزير الصحة: “وضعية وباء كورونا في الجزائر مستقرة ومتحكم فيها” - الجزائر

قال ن هناك عدة رحلات أخرى لنقل المستلزمات الطبية قريبا

  كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الجمعة، أن وباء كورونا في الجزائر يعرف استقرارا وتحكما في الوضع، وذلك يعود حسب الوزير لجهود الجميع والإجراءات المتخذة منها استيراد التجهيزات اللازمة من كواشف وكمامات.

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع الذي وقف على وصول الطائرتين وعملية إفراغ الشحنة الثالثة القادمة من الصين اليوم الجمعة، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن بأحمد، أن مخزون الجزائر من وسائل الحماية من هذا الوباء “مضمون”، مؤكدا أن  الدولة “حريصة” على صحة مواطنيها و”جندت” لهذا الغرض “كافة إمكانياتها البشرية والمادية للقضاء على هذا الوباء”.

وفي السياق ذاته أشار بن بوزيد حسب ما أوردته الإذاعة الوطنية، إلى أن هذه الشحنة تتضمن “معدات ومستلزمات وعتاد طبي خاص بالوقاية من فيروس كورونا التي وعد بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهدف حماية صحة المواطنين”، منوها الى أن هناك عدة رحلات اخرى لنقل مثل هذه المستلزمات قريبا.

كما قال ان هذه الشحنة ستوجه إلى “الصيدلية المركزية للمستشفيات وكافة المؤسسات الصحية المنتشرة بكافة التراب الوطني”، وفي الأخير  أشاد بالدور الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي ضمن المجهود الوطني لمحاربة هذا الوباء.

اقرأ المزيد