وزير السياحة يشدد على ضرورة الإسراع في تسليم المشاريع الفندقية قيد الإنجاز بجيجل

وزير السياحة يشدد على ضرورة الإسراع في تسليم المشاريع الفندقية قيد الإنجاز بجيجل

جيجل – شدد وزير السياحة و الصناعة التقليدية, مختار ديدوش, يوم الثلاثاء من ولاية جيجل على ضرورة الإسراع في تسليم المشاريع الفندقية قيد الإنجاز بالولاية بغية السماح بدخولها حيز الخدمة قريبا و ذلك دعما للسياحة محليا.

و أكد الوزير لدى معاينته لعدة هياكل فندقية في طور الإنجاز بكل من عاصمة الولاية و بلدية العوانة خلال زيارة عمل للولاية على “ضرورة تسليم مختلف المشاريع و وضعها حيز الخدمة في أقرب الآجال لفائدة زوار الولاية دعما للسياحة المحلية”, مثمنا في نفس الوقت “الاعتماد على التجهيز و التأثيث المحلي في هذه الهياكل”.

و أضاف في ذات السياق أنه من شأن هذه الفنادق المرتقب استلامها مع نهاية السنة الجارية 2023 أو خلال العام المقبل 2024 توفير أسرة إضافية لزوار ولاية جيجل التي “أصبحت سياحية بامتياز”.

و قد تفقد السيد ديدوش بوسط مدينة جيجل مشاريع إنجاز ثلاثة فنادق سياحية بسعة إجمالية تفوق 350 سريرا يرتقب استلامها نهاية السنة الجارية مما سيعزز الحظيرة الفندقية لولاية جيجل السياحية و وسط المدينة على الخصوص, حيث أوصى خلال حديثه مع المستثمرين بضرورة استغلال الفترة الزمنية التي تسبق موسم الاصطياف القادم لتكوين العنصر البشري المؤهل لجعل إقامة السياح و زوار المدينة ذات مستوى عال من حيث جودة الخدمات والتنشيط السياحي, مؤكدا “ضرورة الاعتماد على شباب الجزائر المتخرجين من المعاهد السياحية ومدارس التكوين في المجال”.

كما قام الوزير خلال هذه الزيارة التفقدية التي دامت يوما واحدا رفقة السلطات الولائية بمعاينة مشروع إنجاز 14 إقامة سياحية فاخرة بمنطقة التوسع السياحي لبلدية العوانة من طرف مجمع كوسيدار حيث ثمن بالمناسبة اهتمام المجمعات العمومية الكبرى بالقطاع السياحي و مساهمتها في مخططات الدولة للنهوض بالقطاع من خلال الاستثمار في المجال وإعمار المناطق السياحية بهياكل فندقية بنفس قيمة وحجم هذا المشروع, داعيا المسؤولين بباقي المجمعات الاقتصادية الكبرى إلى اقتراح دراسات لمشاريع مشابهة بباقي ولايات الوطن.

كما كانت للوزير وقفة عند مشروع إنجاز واجهة بحرية بذات البلدية حيث أكد على “ضرورة أن تتم العملية في آجالها المحددة بالنظر لأهميتها في استقطاب السياح على مدار السنة و لاسيما خلال موسم الاصطياف خصوصا و أن العوانة تعتبر إحدى أهم المحطات السياحية للقادمين من الجهة الغربية لولاية جيجل”, مثمنا في ذات الصدد الجهود المبذولة من قبل السلطات الولائية قصد حل المشاكل التي تعترض أصحاب المشاريع.

و وقف السيد ديدوش أيضا على وضعية الأشغال بمشروع غابة الاستجمام ” تاسودة” ببلدية تاكسنة حيث تجاوزت نسبة الإنجاز بها  60 بالمائة مسلطا الضوء على أهمية المشروع في إطار ما يعرف ب”السياحة الجبلية”.