وزير السكن يعطي إشارة انطلاق مشروع انجاز 200 مسكن LPP  وإطلاق منصات رقمية للتسجيل - الجزائر

وزير السكن يعطي إشارة انطلاق مشروع انجاز 200 مسكن LPP وإطلاق منصات رقمية للتسجيل

 

  إطلاق منصات رقمية للتسجيل  LPA LPL 

وزير السكن يعطي إشارة انطلاق مشروع انجاز 200 مسكن LPP

 اشرف اليوم  وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي على إعطاء إشارة انطلاق مشروع انجاز 200 مسكن ترقوي عمومي LPP بالقطب الحضري.


وعلى صعيد متصل، أكد السيد محمد طارق بلعريبي، وزير السكن والعمران والمدينة، حِرص القطاع على رقمنة جميع تعاملاته مع المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين والمهنيين، وكذا سعي القطاع إلى تحسين الخدمات العمومية من خلال تعزيز التعاون مع مختلف الدوائر الوزارية بغية ضمان مواكبة التحول الرقمي ونقل التكنولوجيا وتحسين الحوكمة الالكترونية وهذا باستحداث عدد من التطبيقات والمنصات الرقمية على غرار:
– وضع تطبيق خاص باستغلال رقم التعريف الوطني (NIN).
– تطوير منصات رقمیة موجھة للنشاطات المقننة والخاضعة للحصول المسبق على الاعتماد موجھة لطلبات شھادات التأھیل والتصنیف المھنیین واعتماد المھندسین واعتماد الوكلاء العقاریین واعتماد المرقیین العقاریین.
– وضع منصة لرقمنة إجراءات تسلیم عقود التعمیر(e-permis) “رخص البناء” من خلال 04 ولایات نموذجیة كمرحلة أولى بالتنسیق مع القطاعات الوزاریة المعنیة.
– وضع نظام معلومات جغرافي (SIG) للمدینة الجدیدة لسیدي عبد الله لعرض تھیئة اقلیمھا وتعمیم التقاریر والإحصائیات المتعلقة برصد مختلف المشاریع.
– تطویر منصة رقمیة “سكني” للتحصيل الالكتروني للإيجار بالنسبة للسكنات العمومیة الإیجاریة المسیرة من طرف دواوین الترقیة والتسییر العقاري.
– إطلاق منصتین رقمیتین موجھتین لاقتناء السكن الترقوي العمومي والسكن الترقوي الحر من خلال رقمنة جمیع الإجراءات منذ بدایة التسجیل إلى غایة تسلیم المفاتیح.
– إطلاق منصة رقمیة من طرف وكالة “عدل” لتحریر العقود.
– تزوید البنك الوطني للإسكان بمركز بیانات “DATA CENTER”.

اقرأ المزيد