وزير السكن طارق بلعريبي يكشف عن موعد إطلاق برنامج سكنات عدل 3

وزير السكن طارق بلعريبي يكشف عن موعد إطلاق برنامج سكنات عدل 3 - الجزائر

أكد وزير السكن والعمران، طارق بلعريبي، يوم أمس السبت، أن عام 2024 سيشهد انطلاق تنفيذ برنامج عدل 3 الذي أُعلن عنه خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية الجلفة. وقدم الوزير بلعريبي خلال جلسة مع لجنة المالية والميزانية في المجلس الشعبي الوطني نبذة عن مشروع الميزانية القطاعية لقانون المالية لعام 2024، مشددًا على استمرار الدعم الاجتماعي للطبقات الاجتماعية والطبقة المتوسطة، وتمويل وتنفيذ البرامج السكنية في مختلف صيغها.

وأشار وزير السكن إلى أن الحكومة تسعى إلى تحقيق انتشار البنك الوطني للإسكان من خلال هياكل تواجده في المستوى الولائي، بهدف جذب الادخار المالي للأسر والمساهمة في تمويل البرامج السكنية العمومية. كما تضمنت المشروعات المستقبلية لقطاع السكن إجراءات بقيمة إجمالية قدرها 1104.32 مليار دج، بزيادة تبلغ 100% مقارنة بعام 2023، وميزانية دفع بقيمة 564.313 مليار دج.

وأفاد بلعريبي أن البرنامج السكني المخطط لعام 2024 يشمل 460 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، مع التركيز على 230 ألف سكن ريفي. وقد تُوزع هذه الوحدات على مختلف الصيغ، بما في ذلك السكن العمومي إيجاري، والسكن الترقوي العمومي، والتجزئة الاجتماعية، ويُتوقع تحقيق تقليل في نسبة معدل أعمال السكن (TOL) إلى 4.18 بنهاية 2024.

اقرأ المزيد