وزير الداخلية يوفد المدير العام للحماية المدنية إلى بجاية للإشراف على عمليات إخماد الحرائق 

وزير الداخلية يوفد المدير العام للحماية المدنية إلى بجاية للإشراف على عمليات إخماد الحرائق 

الجزائر – أوفد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد، اليوم الاثنين، المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، إلى ولاية بجاية، ليشرف شخصيا على سير العمليات الميدانية لإخماد الحرائق المندلعة.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن العقيد بوعلام بوغلاف، سيشرف على مركز القيادة الذي تم تنصيبه بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية بجاية.

يذكر أن الوزارة كانت قد كشفت في بيان سابق لها أنه تم خلال ليلة أمس تسجيل نشوب 97 حريقا مس الغابات، الأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية.

وقد سجلت ولايات بجاية والبويرة وجيجل الحرائق الأوسع رقعة –حسب ذات المصدر– وذلك بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان وأسفر ذلك عن تسجيل 15 ضحية (رحمهم الله) و26 جريحا فيما تم إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

ولمواجهة هذه الحرائق المندلعة عبر ولايات الوطن –أضاف نفس المصدر– تم إقحام 7500 عون في الميدان، وتجنيد 350 شاحنة من مختلف الأحجام فضلا عن الوسائل الجوية لإطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها.

فيما “تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بستة (06) ولايات: بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل وسكيكدة بتجنيد 13 رتلا متنقلا و3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم ب 12 رتل متنقل و1200 عون إضافي”.

كما “يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي  بما في ذلك طائرة الإطفاء ذات السعة الكبيرة”.