وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي المنتدب لعين وسارة

وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي المنتدب لعين وسارة

الجلفة – أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم الأحد على تنصيب الوالي المنتدب لعين وسارة الذي عين في إطار القرار الأخير لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بترقية سبع دوائر إلى مصاف ولايات منتدبة.

وخلال مراسم تنصيب الوالي المنتدب، بوعلام علواش, التي أقيمت بقاعة المحاضرات بثانوية “حسين عبد الباقي” بحضور السلطات المحلية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني، أبرز الوزير أن “هذا التعيين الذي أقره مؤخرا رئيس الجمهورية في سياق ترقيته لسبع دوائر إلى ولايات منتدبة، يرمي إلى تقريب المواطن من مركز القرار وتعزيز آليات التسيير المحلي وإيجاد حلول للمشاكل ولانشغالات المواطنين محليا، مع تحقيق تنمية مستدامة وشاملة باستغلال ما تحوزه هذه الولايات من مؤهلات وموارد”.

وأكد السيد مراد أن سنة 2024 ستكون “سنة التنمية المحلية بامتياز” لما رصد فيها من أغلفة مالية معتبرة أدرجت ضمن قانون المالية الذي قال أنه “أحسن قانون مالية لترقية التنمية على المستويات المحلية حيث سيتم توجيه العمليات لما يخدم المواطن ويستجيب لتطلعاته”.

وأوضح الوزير أن “مسألة ترقية هذه الولايات المنتدبة الجديدة إلى ولايات كاملة الصلاحيات سيكون في وقت وجيز وفي ظروف ممكنة, ونطمح له أن يكون نهاية العام المقبل حتى خلال السداسي الأول من ذات العام”.


اقرأ أيضا :  إنهاء مهام الأمين العام لدائرة مستغانم


وبعد أن عدد “المكاسب التي تحققت بفضل برنامج رئيس الجمهورية الذي يعمل على الإلتزام بما يعد به أمام المواطن ويفي به”, ذكر السيد مراد أن “مسعى استحداث ولايات أخرى يسير بخطة ينتهجها الرئيس حيث تم استكمال العملية في الجنوب وستلي ذلك الهضاب العليا، وستتواصل العملية بشمال البلاد”.

وبالمناسبة استعرض والي الجلفة، عمار علي بن ساعد، مؤهلات عين وسارة التي تم ترقيتها إلى ولاية منتدبة و تتضمن أربع دوائر و10 بلديات، مبرزا أنها تتربع على مساحة 6364 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 348 ألف نسمة وقد استفادت من غلاف مالي يندرج ضمن البرنامج التكميلي بقيمة تفوق 22 مليار دينار لإنجاز 71عملية، مشيرا إلى أن هذه الولاية المنتدبة تتمركز بموقع استراتيجي هام ويعبرها خطان للسكك الحديدية.

من جهته، أكد الوالي المنتدب لعين وسارة، بوعلام علواش, أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة التنمية المحلية و الحرص على تقديم الإضافة للسكان والاستجابة لتطلعاتهم وذلك بتضافر جهود الجميع.

للإشارة, فقد تقلد الوالي المنتدب, السيد علواش, العديد من المناصب الإدارية بداية من أمين عام بلدية جعافرة بولاية برج بوعريريج عام 1991 إلى أمين عام لدائرة جعافرة بنفس الولاية، ليعين بعدها رئيسا لدائرة أولاد سيدي براهيم بولاية المسيلة عام في 2008 و يتقلد نفس المنصب سنة 2016 بدائرة “واضية” بولاية تيزي وزو ثم دائرة الحروش بولاية سكيكدة سنة, 2021, قبل أن يعين اليوم واليا منتدبا لعين وسارة.

اقرأ المزيد