وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد للمسيلة

وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد للمسيلة

المسيلة- أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد مساء اليوم الأحد على مراسم تنصيب, نجم الدين طيار, واليا جديدا للمسيلة خلفا لعبد القادر جلاوي الذي تم تعيينه واليا لولاية عنابة.

و في كلمته خلال مراسم التنصيب التي أقيمت بقاعة المحاضرات ابن الهيثم بالقطب الجامعي التابع لجامعة محمد بوضياف بحضور السلطات المحلية و المنتخبين والأسرة الثورية وممثلي المجتمع المدني، أبرز السيد مراد أن هذه الحركة الجزئية في سلك الولاة و الولاة المنتدبين “تعكس اهتمام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتسيير الشأن العام و المسائل المتصلة باهتمامات المواطن و تطلعاته”.

و أكد أن “إشرافه الشخصي على مراسم التنصيب عبر الولايات التي مستها هذه الحركة ما هو إلا دليل على العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لتسيير الشأن المحلي، و دعم للمقاربة التشاركية التي يدعو إليها في كل مرة في سبيل التنمية المحلية و ترقية المواطن و الوسط الذي يعيش فيه”.

و أبرز الوزير في ذات الصدد أن “استفادة ولاية المسيلة من البرنامج الاستدراكي الخاص بمناطق الظل سمحت بالتكفل بشكل أفضل بسكان هذه المناطق” متطرقا إلى الجهود التي قام بها الوالي السابق عبد القادر جلاوي لتجسيد مشاريع هذا البرنامج ميدانيا.


اقرأ أيضا :   وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد لسطيف


و دعا بالمناسبة الوالي الجديد للمسيلة إلى مواصلة العمل و إعطاء الأولوية لمتابعة المشاريع ,خاصة تلك المتعلقة بقطاعي التربية و الصحة و ربط السكنات بمختلف الشبكات قصد استلامها في الآجال المحددة و العمل على إعادة بعث مشروع مدرج مطار عين الديس الذي من شأنه خلق حركية اقتصادية هامة بالولاية مع وضع خطة طريق لرصد الإمكانيات و خلق فرص للاستثمار، و التكفل بانشغالات المواطنين.

و عرج السيد مراد في كلمته على ضرورة استغلال المقومات السياحية للولاية بداية من قلعة بني حماد ، كونها مهمة في استقطاب موارد مالية هامة لدعم الحركية الاقتصادية بالولاية.

كما أسدى تعليمات للولاة و الولاة المنتدبين بالمتابعة اليومية لانشغالات المواطن و فتح الاستثمار للمساهمة في خلق مصادر للثروة و فرص للعمل، مع ضرورة تهيئة الظروف للمستثمرين بعيدا عن التصرفات البيروقراطية التي قد تعرقلهم ، موضحا في ذات السياق أن “قانون الاستثمار الذي سيتم الكشف عنه قريبا سيكون مطمئنا للمستثمرين”.

و دعا أيضا إلى ضرورة تنويع الاقتصاد و الاهتمام بالصناعات التحويلية و دعم الابتكار و المؤسسات الناشئة.

من جهته أكد الوالي الجديد للمسيلة، عزمه على مواصلة مسار التنمية بالولاية ، داعيا كافة الفاعلين إلى مد يد العون في سبيل تجسيد المشاريع و تحقيق التنمية محليا بما يتماشى مع تطلعات السكان.