وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد لسطيف

سطيف – أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد إبراهيم مراد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد على تنصيب مصطفى ليماني واليا جديدا لولاية سطيف خلفا لمحمد الأمين درامشي.

و في كلمته ألقاها خلال مراسم التنصيب التي أقيمت بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الولاية و ذلك في إطار الحركة الجزئية في سلك الولاة و الولاة المنتدبين التي أجراها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أكد الوزير أن استراتيجية رئيس الجمهورية “كانت و ما زالت تهدف بالدرجة الأولى إلى خلق طفرة نوعية في الحياة اليومية للمواطن و تقديم له خدمات عمومية تتسم بالجودة” .

و أبرز السيد مراد أن هذا الأمر يضع كل الإطارات و الفاعلين المحليين و على رأسهم الولاة أمام تحد كبير لمواصلة تجسيد البرنامج المتكامل الذي التزم به رئيس الجمهورية .

و في هذا السياق، دعا الوزير الوالي الجديد إلى انتهاج سياسة محكمة في تسيير الشأن المحلي و تسطير أهداف مدروسة على المدى القريب و المتوسط من شأنها تعزيز القدرات الاقتصادية لولاية سطيف التي تتميز عن باقي الولايات بحركيتها التجارية السريعة و مقوماتها الصناعية و الفلاحية الممتازة .

و واصل الوزير قائلا: “إن مسايرة هذه الديناميكية الاقتصادية تقتضي منا تقديم كل الدعم و المرافقة للمستثمرين و تذليل العراقيل التي تواجههم و دعم روح المقاولتية في أوساط  الشباب الجامعيين و تزويدهم بكل الآليات التي تساعد على نجاح مؤسساتهم الناشئة، خاصة و أن جامعة سطيف تعد خزانا وطنيا للطاقات الشبانية” .

و ذكر السيد مراد بالمناسبة بـ”ضرورة الحرص على استقبال المواطنين و الإصغاء لانشغالاتهم و التكفل الأمثل بها و تقديم خدمات عمومية تتسم بالجودة و النجاعة” .

كما شدد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على “ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان دخول مدرسي ناجح، خاصة فيما يتعلق بضمان الإطعام و النقل المدرسي لاسيما في المناطق النائية”.

كما دعا  إلى الحرص على التحضير الجيد و الاستباقي لوقاية المواطنين من أخطار الأمطار الموسمية و حفاظا على الممتلكات، مشيرا إلى أن نجاح هذا العمل يبقى مرهونا بالجهود المنتظرة من إطارات الولاية و كل الشركاء الاجتماعيين من خلال الالتفاف حول الوالي الجديد و تقديم يد العون له.

و قال الوزير أيضا: “يجب علينا جميعا الوقوف وقفة رجل واحد لكسب رهان بناء الجزائر الجديدة و الرفع من جودة حياة المواطن و السير بخطى سريعة نحو تحقيق تنمية مستدامة على الصعيدين المحلي و الوطني” .

من جهته، اعتبر الوالي الجديد لسطيف مصطفى ليماني أن تعيينه على رأس ولاية سطيف “فرصة أخرى لخدمة المواطنين و استكمال المسار التنموي و الانطلاق نحو مقاربة عصرية مبنية على العمل الميداني المتواصل و الإصغاء لانشغالات المواطنين لنسج علاقات ثقة تكرس معالم الديمقراطية التشاركية التي تعد ضمن معالم الجزائر الجديدة كما أقرها رئيس الجمهورية”.

و قد جرت جلسة تنصيب الوالي الجديد مصطفى ليماني بحضور السلطات المدنية و العسكرية و القضائية و إطارات الولاية و منتخبين و ممثلين عن المجتمع المدني.