وزير الداخلية يستقبل بطرابلس من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا

وزير الداخلية يستقبل بطرابلس من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا

الجزائر – استقبل، بطرابلس، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، رفقة كل من وزير الصحة، عبد الحق سايحي، و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، وكذا رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي. 

وحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد نقل الوفد الجزائري بالمناسبة “تعازي السيد رئيس الجمهورية والحكومة والشعب الجزائري لشقيقه الليبي إثر المصاب الجلل الذي مس البلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الليبية”، مجددين “تضامن الجزائر اللامشروط مع الشقيقة ليبيا واستعدادها للوقوف إلى جانبها لتجاوز مخلفات الفيضانات بإيفاد كل المساعدات اللازمة”.

كما أكد، يضيف ذات المصدر، “انطلاق الجزائر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية لدولة ليبيا، من خلال الجسر الجوي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية”.

وقد حل أمس الثلاثاء بطرابلس الوفد الجزائري، تنفيذا ل”تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضية بإرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى المناطق المنكوبة بدولة ليبيا الشقيقة جراء الفيضانات التي مست البلاد”.

اقرأ المزيد