وزير الخارجية الصحراوي في زيارة الى جنوب إفريقيا

وزير الخارجية الصحراوي في زيارة الى جنوب إفريقيا

بريتوريا – يقوم عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو, وزير الشؤون الخارجية الصحراوي, محمد سيداتي, بزيارة عمل الى بريتوريا, التقى خلالها نظيرته الجنوب افريقية, ناليدي باندور, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص) اليوم الأربعاء.

وتندرج هذه الزيارة في إطار “تجسيد العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وعلاقات التضامن القوية المتجذرة في تاريخ النضال المشترك للشعبين الصحراوي والجنوب افريقي”, حسب “واص”.

وخلال المحادثات بين الوزيرين أمس الثلاثاء, أكد محمد سيداتي أن “الاحتلال والعنصرية هما وجهان لعملة واحدة, أي حرمان الشعوب من الحرية وتقرير المصير”.

وجدد السيد سيداتي “اعتزاز الشعب الصحراوي بعلاقات التضامن والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصحراوي والجنوب افريقي, ولما لذلك من دلالات تاريخية وسياسية”.

بدورها, عبرت الوزيرة ناليدي باندور عن “دعم جنوب افريقيا الثابت واللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي العادل”, مشيرة إلى أنه “لا يمكن اعتبار أن افريقيا تحررت كلية من الاستعمار, ما دامت الصحراء الغربية ترزح تحت نير الاحتلال, وما لم تتم تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في افريقيا”.

كما أكد الوزيران عزمهما على تكثيف العمل المشترك قصد تقوية علاقات الصداقة والتضامن, “خدمة لتطلعات وطموحات الشعبين في جنوب افريقيا والجمهورية الصحراوية”, تضيف “واص”.

 

اقرأ المزيد