وزير التكوين و التعليم المهنيين يعاين مراكز تخييم عائلات عمال القطاع ببومرداس

وزير التكوين و التعليم المهنيين يعاين مراكز تخييم عائلات عمال القطاع ببومرداس

بومرداس – قام وزير التكوين و التعليم المهنيين، ياسين ميرابي، يوم الخميس ببومرداس، بمعاينة ظروف الإيواء و الإستقبال في عدد من المخيمات الصيفية الموجهة لعائلات عمال و موظفي القطاع القادمين من الولايات الجنوبية و الداخلية للوطن بهذه الولاية الساحلية.

و في سياق حديثه مع عدد من المقيمين بهذه المخيمات الصيفية, التي تم فتحها بمراكز التكوين المهني ببومرداس, أشار الوزير إلى أن القطاع سخر كل الإمكانيات اللازمة للتكفل الجيد بهذه العائلات.

و أضاف السيد ميرابي أن دائرته الوزارية تهدف من خلال هذه المبادرة لتشجيع السياحة الداخلية وفتح فضاءات لأبناء و عائلات عمال القطاع حتى يتسنى لهم التعارف فيما بينهم و تبادل التجارب إلى جانب الراحة و الإستجمام خلال موسم الإصطياف.

و وقف الوزير خلال هذه الزيارة على عدد من المراكز التي خصصت لاستقبال الوافدين من ولايات الجنوب و الولايات الداخلية, على غرار المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “عبد الحق بن حمودة” بمدينة بومرداس و إقامة 200 سرير التابعة للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني للفندقة و السياحة بمنطقة الكرمة بنفس المدينة.

و بمركز التكوين المهني و التمهين “صابة علي” بمنطقة الساحل بعاصمة الولاية, قدمت مديرة القطاع, منزو صليحة, عرضا لوزير التكوين و التعليم المهنيين حول نشاط التخييم الموجه لعمال القطاع, مشيرة إلى أن الولاية ستستقبل إلى غاية نهاية شهر أغسطس القادم نحو 500 عائلة تضم ما لا يقل عن 2350 فردا من موظفي و عمال القطاع من الولايات الجنوبية و الداخلية.

و قالت ذات المسؤولة أنه يجري إيواء ضيوف الولاية في خمسة مراكز للتكوين المهني عبر الولاية, من خلال خمس دورات تدوم كل دورة 12 يوما, لافتة إلى أن الدورة الأولى التي ستختتم قريبا، مست زهاء 60 عائلة تضم نحو 300 فردا.

و تضمنت هذه الزيارة إلى جانب الاطلاع على ظروف الاستقبال بمراكز التخييم, تقديم عروض و برامج النشاطات بالمخيمات الصيفية و لقاءات مع العائلات المصطافة.