وزير التعليم الفلسطيني: الاحتلال الصهيوني يستهدف التعليم في غزة والضفة والقدس عبر تدمير ممنهج للمدارس

رام الله (فلسطين المحتلة) – أكد وزير التعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم, أن العدوان الصهيوني الوحشي يستهدف العملية التعليمية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة, حيث جرى تدمير أكثر من 280 مدرسة من أصل 309 مدارس, مشيرا إلى أن ما يزيد على 75% من الجامعات الفلسطينية في غزة جرى تدميرها.

ونبه الوزير الفلسطيني – في تصريح صحفي اليوم الجمعة ” إلى تعمد الاحتلال الصهيوني اعدم عدد كبير من رؤساء الجامعات وعائلاتهم والعلماء الفلسطينيين, فضلا عن استشهاد عدد كبير جدا من المدرسين” بسبب العدوان.

وأشار برهم إلى أن أكثر 88 ألف طالب وطالبة مسجلين في التعليم الجامعي, وجزء كبير منهم التحق بالتعليم عن بعد مع جامعات الضفة الغربية, موضحا أن أكثر من 20 ألف طالب وطالبة في غزة يدرسون من خلال التعليم الإلكتروني.

ولفت إلى أن هناك أكثر من ألفي مدرس ومدرسة يتابعون الطلاب عن بعد من داخل القطاع أو من الدول التي نزحوا إليها لتعويض الفاقد التعليمي الذي حدث نتيجة هذا العدوان الصهيوني.

وبين وزير التعليم الفلسطيني أنه تجرى إقامة مدارس مؤقتة في المناطق الامنة والقريبة جدا من المستشفيات الميدانية لتعويض الطلاب عن الفاقد التعليمي, مضيفا أنه جرى وضع خطة تعويضية سيتم تنفيذها فور انتهاء هذا العدوان مباشرة.