وزير التعليم العالي يشرف على مراسم التوقيع الإلكتروني لقرار حركية الطلبة بين المؤسسات الجامعية

وزير التعليم العالي يشرف على مراسم التوقيع الإلكتروني لقرار حركية الطلبة بين المؤسسات الجامعية

الجزائر- أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع الإلكتروني لقرار وزاري يخص حركية الطلبة بين المؤسسات الجامعية.

و في كلمة له بالمناسبة, أوضح السيد بداري أن “القرار يفتح المجال أمام الحركية الطلابية بين المؤسسات الجامعية الوطنية، حيث يتيح لكل طالب إمكانية القيام بتحصيل المعارف في مؤسسة أخرى عوض مؤسسته الأصلية”.

و أضاف أن “هذه الحركية التي تخص 114 مؤسسة جامعية تمكن الطلبة من تعزيز معارفهم وتكويناتهم بالانتقال ما بين مؤسسة أصلية وثانية مستقبلة”.

و إحياء للذكرى ال 69 لاندلاع الثورة التحريرية, أشرف الوزير بمقر الوزارة على رفع العلم الوطني على الساعة الصفر (00.00), وذلك بحضور إطارات القطاع.

و بالمناسبة, أكد الوزير أن الاحتفاء بالذكرى يأتي عربون وفاء لشهداء الثورة التحريرية, وتأكيدا على “الالتزام بمسؤولية استكمال مسار بناء جامعة تكون جيلا من المتخرجين المتحلين بالنزاهة والكفاءة والالتزام”.

و في السياق ذاته, أشار الوزير إلى جملة الإجراءات الجديدة التي أطلقها القطاع آخرها صب منحة الطلبة نهاية كل شهر بمبلغ 2000 دج تطبيقا لقرار مجلس الوزراء, فضلا عن إعلانه عن العمل على تدشين عدة منصات خدماتية قريبا.