وزير التعليم العالي يدشن 1200 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر 3 “إبراهيم سلطان شيبوط”

وزير التعليم العالي يدشن 1200 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر 3 "إبراهيم سلطان شيبوط"

الجزائر – دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري ،اليوم الثلاثاء ،1200 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر 3 “إبراهيم سلطان شيبوط”.

وخلال زيارة قادته إلى هياكل القطاع بولاية الجزائر، دشن السيد بداري رفقة والي العاصمة ،عبد النور رابحي، و أعضاء من غرفتي البرلمان، هذا الصرح التعليمي الذي يضم 3 مدرجات بطاقة استيعاب تقدر ب 200 مقعد لكل مدرج و 20 قاعة تدريس ومكتبة ومبنى إداري يضم 29 مكتبا وهياكل أخرى.

وبالقطب التكنولوجي الجامعي سيدي عبد الله (غرب الجزائر العاصمة) ، عاين الوفد عدة مرافق جامعية على غرار المكتبة الرئيسية و قاعة المحاضرات الرئيسية والقرية الجامعية ومرافق أخرى، حيث  تم الاستماع إلى شروحات مفصلة حول وتيرة الإنجاز وطرق تجهيز هذه المرافق وآجال استلامها.

وبالمناسبة أكد الوزير في تصريح للصحافة على “ضرورة تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للطلبة وأعضاء الأسرة الجامعية، خاصة في ظل التحضير لتجسيد مسعى بلوغ جامعة من الجيل الرابع”، التي ترتكز على الرقمنة والروبوتيك والذكاء الاصطناعي وغيرها من المعايير التي من شأنها تطوير الجامعة والبحث العلمي.

يذكر أن القطب التكنولوجي الجامعي لسيدي عبد الله، يضم مدارس وطنية عليا، على غرار المدرسة الوطنية العليا للرياضيات و المدرسة العليا  الوطنية للذكاء الاصطناعي  بالاضافة الى  6 إقامات جامعية بسعة 11 ألف سرير.