وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير الأردن بالجزائر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير الأردن بالجزائر

الجزائر- استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, اليوم الأربعاء, سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر, شاكر عطا الله العموش, حيث تحادث الطرفان حول تعزيز وتكثيف التعاون بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها الأردنية, حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح المصدر ذاته, أن الطرفين تحادثا حول “تعزيز وتكثيف التعاون والتبادل بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها الأردنية، من خلال التوأمة بين المؤسسات الجامعية، وتوحيد المناهج وبرامج التدريس وبالجودة العالية المطلوبة”.

و أكد السيد بداري خلال هذا اللقاء “رغبته في رفع عدد الطلبة الأردنيين بالجزائر والبالغ عددهم 425 طالبا ليتعدى الألف طالبا مستقبلا خاصة بعد فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر والعاصمة الاردنية عمان”, بالإضافة إلى ” تطوير وتعزيز التبادل والتعاون الثنائي بين البلدين, من خلال التوأمة بين المؤسسات الجامعية في مجال الطب والصيدلة والتربية”, مشيرا إلى أن رغبته هذه تأتي في”ضوء الإرادة السياسية القوية والمميزة, والمعبر عنها من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون والملك الأردني, عبد الله الثاني ابن الحسين”.

وبالمناسبة, “دعا الوزير السفير الأردني إلى فتح فروع للجامعات الأردنية العامة أو الخاصة في الجزائر, خصوصا–مثلما قال– أن للمملكة تجربة وخبرة في الجامعات الخاصة”.

من جهته, هنأ السيد العموش الوزير بمناسبة عيد الفطر المبارك, منوها ب”نوعية العلاقات” بين الجزائر والأردن, “التي تشهد منحى تصاعديا في التعاون المشترك بين البلدين خاصة بعد زيارة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين إلى الجزائر”.

وفي السياق ذاته, أضاف السفير أن ” ذلك تجلى من خلال الاجتماعات المكثفة بين الجانبين تمهيدا للحديث والنقاش حول الاتفاقية المقرر إمضاؤها شهر يونيو المقبل بالعاصمة الأردنية عمان”

وبخصوص اتفاقية التعاون بين الجامعات الجزائرية والأردنية, أكد السفير على “ضرورة إدراج أهم الأشياء ذات المصلحة المشتركة بين البلدين”, وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد