وزير التربية الوطنية يلتقي بنظيره التركي ونائب وزيرة التربية الفنلندي

وزير التربية الوطنية يلتقي بنظيره التركي ونائب وزيرة التربية الفنلندي

الجزائر – التقى وزير التربية الوطنية، رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والثقافة (اليونسكو)،السيد عبد الحكيم بلعابد، على هامش أشغال الدورة ال42 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المنعقدة بباريس، وزير التعليم لجمهورية تركيا، السيد يوسف تكين، ونائب وزيرة التربية لفنلندا السيدة ميكايلا نيلاندر،حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن اللقاء الذي جمعه أمس الأربعاء بنظيره التركي ،شكل فرصة لاستعراض “واقع وآفاق التعاون التربوي بين البلدين، وتأكيد رغبتهما في تقوية وتعزيز التعاون لتطوير التربية وجودة التعليم، عبر تفعيل أحكام مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بتركيا في 16 مايو 2022”.

وتهدف هذه الاتفاقية –يضيف نفس المصدر– إلى “تبادل الخبرات والتجارب لاسيما في مجالات التكنولوجيات الحديثة المطبقة في التربية، تعليم اللغات الأجنبية (اللغة الإنجليزية) والفنون (المسرح، الموسيقى والرسم) وتشجيع تطوير المشاريع وأنشطة البحث المشتركة في ميدان التربية.

في حين تناولت المحادثات مع الطرف الفنلندي،”سبل إقامة تعاون بين البلدين في مجال التربية والتعليم، والطرق الكفيلة بترقية النظام التعليمي من خلال تبادل التجارب والخبرات في ميادين البحث التربوي والأساليب التعليمية الناجعة بالإضافة إلى استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وفق أحدث المقاربات”.

 

 

اقرأ المزيد